الثلاثاء  09 آب 2022
LOGO

هذا الشاب الغزيّ سمّع المصحف عن ظهر قلب بجلسة امتدت من الفجر حتى العصر!

2018-03-25 03:55:56 PM
هذا الشاب الغزيّ سمّع المصحف عن ظهر قلب بجلسة امتدت من الفجر حتى العصر!
الشاب عمر كمال الدين الداهودي الذي سمّع القرآن كاملا في جلسة واحدة (أرشيفية)

 

الحدث- علاء صبيحات

 

سمّع الشاب عمر كمال الدين الداهودي القرآن الكريم كاملا يوم الجمعة الماضي، خلال جلسة واحدة امتدت من صلاة الفجر وحتى صلاة العصر.

وقال الإمام الذي سمّع المصحف للشاب عمر الداهودي عن ظهر قلب، أدهم النجار لـ"الحدث" إن الشاب عمر قد سمّع المصحف كاملا من سورة الفاتحة وحتى سورة الناس في جلسة واحد لم يتوقف خلالها إلا خلال خطبة الجمعة داخل المسجد في مدينة رفح بقطاع غزة.

جاء ذلك ضمن برنامج دار القرآن والسنة ومنتدى الحُفّاظ في قطاع غزة كما قال النجار، مؤكّدا أن التسميع لم يتوقف حتى من أجل شرب الماء.

حصل عمر الداهودي على شهادة حافظ متقن كما أضاف النجار، من دار القرآن الكريم في قطاع غزة، وعمر الداهودي كما وصفه الشيخ المُحفِّظ له أدهم النجار بأنه من أندر الشبان الذين يُنهون المرحلة النهائية.

فختم القرآن في جلسة واحدة بحسب النجار يمر بـ8 مراحل و41 اختبارا و8 ختمات للقرآن حتى الوصول لمرحلة الختمة الكاملة في يوم واحد عن ظهر قلب.

وأضاف النجار أن مرحلة التسميع عن ظهر قلب مرحلة صعبة بسبب وجود الآيات المتشابهة في القرآن الكريم، فعمر كمال الدين الداهودي من أندر الشبان في حفظ القرآن الكريم بعد أن استطاع اجتياز كل المراحل.

الجدير بالذكر أن الشاب عمر الداهودي البالغ من العمر 22 عاما حاصل على شهادة البكالوريوس في التمريض من جامعات غزة.