الأحد  05 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بروفيسور اسرائيلي ينشر مقالا في الجزيرة لنصرة حماس

2018-04-02 09:58:45 PM
بروفيسور اسرائيلي ينشر مقالا في الجزيرة لنصرة حماس

 

الحدث- عصمت منصور

هل اطلقت حماس صواريخ على اسرائيل؟ هل تتضمن وثيقة حماس دعوة لابادة اسرائيل؟ هل كانت مسيرة غزة مسلحة وهدفت الى تحرير غزة؟

الاجوبة على هذه الاسئلة معروفة لمعظم الاسرائيليين ولكن يبدو ان هناك من يحمل اجابات اخرى وان اسرائيل تجسد الاضطهاد وان الفلسطينيين معذبين.

من الصعب ان تصدقوا تساؤلت صحيفة اسرائيل هيوم قائلة لجمهورها الاسرائيلي انكم تستطيعون التأكد من خلال قراءة ما كتبه البروفيسور الاسرائيلي نبف جوردون في مقالته التي يتهم فيها الجيش بارتكاب مجزرة يوم الجمعة الماضي في غزة اثناء تصديه لمسيرة العودة.

في مقال ناقد وغير مسبوق نشره البروفيسور المعروف بمواقفه الداعية الى مقاطعة اسرائيل على موقع الجزيرة  وصف المسيرة بانها سلمية وعبرت عن نقمتها ضد الجدران التي تخنق غزة وقارن بين خروج مصر لبني اسرائيل بالوضع الفلسطيني قائلا ان اباء الجنود طالبوا بالحرية والتخلص من العبودية من مصر الفرعونية بينما ابنائهم يطلقون النار على متظاهرين مسالمين ارادوا فقط ان يعبروا عن احتجاجهم على السجن الاسرائيلي.

يذكر ان الصحفي الاسرائيلي كوبي ميدان والذي يعمل لدى اذاعة الجيش انتقد هو الاخر قمع جيش الاحتلال لمسيرة العودة قائلا انه يخجل انه اسرائيلي وهو ما جر عليه موجه انتقادات انضم اليها وزير الجيش ليبرمان ودعا الى طرده من المحطة ما اضطره الى التراجع.

رئيسة حزب ميرتس هي الاخرى انضمت لمنتقدي قمع المسيرة وطالبت بتشكيل لجنة تحقيق الامر الذي دفع اليمين الى شن حملة ضدها والمطالبة بمحاسبتها.