الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

اعترافات من نخبة جيش الاحتلال: "تمنيت لقاء المقاومة وبكيت في مواجهتهم"

أعتقد أن شاؤول المختطف على قيد الحياة

2018-04-06 10:03:37 PM
اعترافات من نخبة جيش الاحتلال:

الحدث ــ محمد بدر

نشرت صحيفة إسرائيل اليوم، تفاصيلا تروى للمرة الأولى، عن معركة الشجاعية، والتي وقعت قبل 4 سنوات، بين المقاومة الفلسطينية، ووحدة النخبة الإسرائيلية جولاني، خلال الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، عام 2014. وبحسب الصحيفة، فإن هذه التفاصيل، يرويها 12 مقاتلا من وحدة (13) جولاني.

في تلك الليلة، قتل 7 من جنود الجولاني، بعد أن فجرت المقاومة الفلسطينية، ناقلة جند إسرائيلية، خلال الإجتياح البري لحي الشجاعية.

المقاتلون الناجون من تلك "الكارثة"، قاللوا للصحيفة إن تلك الليلة تلاحقهم حتى اليوم، وإنها ما زالت كابوسا وجحيما يعرقل كل محاولة منهم للحياة بشكل طبيعي.

أحد الجنود اعترف أنه كان طوال الوقت، ما قبل انضمامه للجيش الإسرائيلي، كان يحلم أن يصبح مقاتلا يطارد المقاومين، وكان هذا الحلم بالنسبة له، حلما جميلا تحقق أخيرا، ولكنه وفي معركة الشجاعية لم يفكر إلا بالهرب من أجل أن يبقى على قيد الحياة. ، جندي آخر قال إنه يعتقد أن شاؤول أروون ما زال على قيد الحياة.

جندي أخر يقول "لقد وجدت نفسي في أعظم خوف مرّ عليّ في حياتي، وجدت نفسي وحيدا، في ليل غزة، ذهبت يمينا ويسارا، كنت أصرخ على قائد الكتيبة، ولكن لا أحد يجيب .. كان الأمر مرعبا"، الجندي أكد في روايته، أنه قرر أن لا يطلق النار باتجاه المقاومين هناك، لأنه كان يعلم ان وابلا من الرصاص سينهال عليه، وبالتالي سيفقد حياته.

روايات الجنود هذه، من المقرر، أن يتم إخراجها في فيلم من إنتاج برنامج "الحقيقة"، وبحسب الصحيفة فإن الجنود كانوا صريحين جدا في التعبير عن خوفهم وقلقهم ورعبهم وضعفهم.