الثلاثاء  30 أيار 2023
LOGO

غزة تودع شهداء "جمعة الكاوتشوك"

2018-04-07 04:31:23 PM
غزة تودع شهداء

الحدث المحلي

شيع أهالي قطاع غزة، ظهر اليوم السبت، في موكب مهيب جثامين 9 شهداء ارتقوا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، أثناء مشاركتهم في مسيرة العودة الكبرى في قطاع غزة.

وانطلقت مواكب التشييع من أمام عدد من المستشفيات، وسار المشيعون من رفح جنوباً حتى بيت حانون شمالاً، مروراً بوسط القطاع ومدينة غزة، يتقدمهم أهالي الشهداء وأصدقاؤهم ومحبوهم، وبمشاركة الآلاف من المواطنين وممثلي القوى والفصائل، كل إلى مسقط رأسه، حيث ألقت عائلاتهم نظرة الوداع على جثامينهم الطاهرة قبل أن تتم مواراتهم الثرى.

ووسط صيحات الغضب والتنديد، طالب المشيعون بحماية أبناء شعبنا من جرائم الاحتلال وعدوانه، داعين لمحاسبة قادة الاحتلال على استهدافهم المتعمد للمشاركين في المسيرات السلمية.

والشهداء الذين جرى تشييعهم اليوم هم: مجدي شبات، علاء الدين الزاملي، الصحفي ياسر مرتجي، حسين ماضي، حمزة عبد العال، محمد صالح، صدقي أبو عطيوي، إبراهيم العر، أسامة قديح، ثائر رابعة.

وشارك رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إسماعيل هنية في صلاة الجنازة على الشهيد الصحفي ياسر مرتجي، وقال إننا اليوم أمام هذا الياسر الذي خرج يحمل الكاميرا ليوجه سهام الحقيقة والحق للاطلاع الاحتلال البغيض لينقل صورة شعبنا المجاهد المحاصر.

وأشاد هنية، بكل الصحفيين والإعلاميين الذي سبقوا ياسر على درب الشهادة من أجل نقل الصورة الحقيقية لشعب مكلوم مظلوم محاصر.

وأكد هنية، إن مسيرة العودة الكبرى هي معركة في ميدان الوعي والحقيقة وميدان التأكيد على ثوابت شعبنا الفلسطيني وفي مقدمتها حق العودة المقدس لكل ارض فلسطين.

ورفع المشاركون في التشييع، صوراً للشهداء وعلم فلسطين، وسط صيحات الغضب والتنديد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الأبرياء والعزل. وردد المشيعون الهتافات المطالبة بحماية أبناء شعبنا من جرائم الاحتلال وعدوانه، داعين لمحاسبة قادة الاحتلال على استهدافهم المتعمد للمشاركين في المسيرات السلمية.

والشهداء الذين جرى تشييعهم اليوم هم: مجدي شبات، علاء الدين الزاملي، الصحفي ياسر مرتجي، حسين ماضي، حمزة عبد العال، محمد صالح، صدقي أبو عطيوي، إبراهيم العر، أسامة قديح، ثائر رابعة.