السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

صحفيون وكتاب يقاطعون مؤتمرا تابعا لجامعة النجاح (صور)

2018-04-10 02:11:58 PM
صحفيون وكتاب يقاطعون مؤتمرا تابعا لجامعة النجاح (صور)
صورة تعبيرية

الحدث – سجود عاصي

قاطع عدد من الكتاب والصحفيين مؤتمراً إعلاميا ترعاه جامعة النجاح الوطنية، مؤكدين أن مقاطعتهم للمؤتمر جاءت احتجاجا على رفع مركز الإعلام التابع للجامعة عددا من الشكاوى بحق ستة صحفيين.

الصحفي محمد دراغمة، والذي كان من المفترض أن يترأس إحدى الجلسات في المؤتمر، أعلن عن انسحابه ومقاطعته، وأكد أن الإعلامي وظيفته الأساسية هي إطلاق وتكريس الحريات وليس الحد منها.

وبدوره مراد السبع، قال من خلال منشور له على فيسبوك، إنه اعتذر عن تقديم ورقة عمل حول المواقع الإخبارية ودور وسائل الإعلام في التواصل الاجتماعي، كما وامتنع عن حضور المؤتمر التزاما بقرار نقابة الصحفيين، واحتجاجا على موقف مركز الإعلام التابع لجامعة النجاح بحق الصحفيين.

يشار إلى  أن الصحفيين المنسحبين حتى اللحظة هم، محمد دراغمة، نجود القاسم، محمود حريبات، مراد السبع، أحمد رفيق عوض، وليد العمري ونشأت الأقطش.

ويذكر أن مؤتمر التواصل الاجتماعي الذي ينظمه مركز الإعلام في جامعة النجاح، سيعقد في الثامن عشر من نيسان الجاري في مدينة نابلس.

وكانت النيابة العامة، قد وجهت أوامر استعداء لكل من: نائلة خليل، رامي سمارة، عنان عجاوي، رولا سرحان، آيات عبد الله ومدى شلبك، بتهم منها التحقير والذم والقدح والتشهير، بسبب منشورات على صفحاتهم الخاصة على فيسبوك، كتبوا  فيها عن قيام مركز الإعلام في جامعة النجاح، بفصل 12 صحفيا.

الأمر الذي اعتبرته نقابة الصحفيين استخفافا بالإجراءات التي اتخذتها النقابة بتشكيل لجنة تحقيق، كما واستنكرت النقابة في بيان سابق لها؛ تجاهل النيابة العامة للمذكرة التي وقعتها مع النقابة بخصوص منع احتجاز أي صحفي على خلفية النشر الإعلامي.