الأربعاء  16 تشرين الأول 2019
LOGO

نقابة الصحفيين تطلق حملة حرية الصحافة والرأي والتعبير في فلسطين

2018-04-10 04:33:42 PM
نقابة الصحفيين تطلق حملة حرية الصحافة والرأي والتعبير في فلسطين

الحدث - سجود عاصي

أطلقت نقابة الصحفيين اليوم الثلاثاء، حملة مناصرة تحت عنوان "حرية الصحافة والرأي والتعبير في فلسطين"، اليوم الثلاثاء وذلك خلال اجتماع ضم عدد كبير من الصحفيين في مقر النقابة في مدينة رام الله.

وتهدف الحملة إلى إقرار بعض القوانين لصالح الحريات الصحفية وكذلك إلغاء إلغاء قوانين تحد من حرية الصحافة وإدخال تعديلات على قوانين أخرى.

وأكد نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر، أن هذه الحملة ستستمر حتى تحقق أهدافها، معتبرا إياها بمثابة نضال نقابي ووطني.

وأضاف أبو بكر، أن التعديلات المطلوبة على القوانين؛ تهدف إلى جعلها منسجمة مع المعايير العصرية للحريات في العالم وبما ينسجم مع حقوق الشعب الفلسطيني بأن يكون حرا في مجتمع تعددي وديمقراطي، قادر على تقبل الرأي والرأي الآخر.

وأشارت النقابة، أن هذه الحملة، جاءت كرد فعل على الانتهاكات التي وقعت مؤخرا بحق الصحفيين، لوقف الانتهاكات الداخلية لحرية الصحافة والرأي والتعبير في الضفة الغربية وقطاع غزة، إلى جانب ممارسات الاحتلال الإسرائيلي القمعية بحق الصحفيين الفلسطينيين، والتي كان آخرها إصابة سبعة صحافيين بالرصاص في قطاع غزة، واستشهاد الصحفي ياسر مرتجى السبت الماضي.