الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"بسمة أمل".. حملة إنسانية تجمع التبرعات للأطفال مرضى السرطان

2018-04-16 12:02:05 PM
من حملة بسمة أمل العام الماضي


الحدث- محمد غفري

منذ بداية شهر نيسان الجاري، شرعت زهرات كشافة بنات سنجل الأساسية ومجلس أمهات الطالبات في مدرسة بنات سنجل الأساسية، شمال رام الله، بحملة إنسانية تستهدف جمع التبرعات للأطفال مرضى السرطان.

تقول منال داغر وهي منسقة حملة "بسمة أمل"، إن الهدف من الحملة هو الوقوف إلى جانب الأطفال مرضى السرطان، ومساعدتهم على مواجهة المرض، وتعزيز روح الانتماء والعمل التطوعي الإنساني لدى القائمين على الحملة وطالبات المدرسة.

وأوضحت داغر لـ"الحدث"، أن الحملة انطلقت منذ بداية شهر نيسان الجاري، وسوف تواصل جمع التبرعات العينية والمادية والغذائية حتى نهاية الشهر، ومن ثم تقديمها إلى الأطفال المرضى في مستشفى بيت جالا.

وأكدت داغر، أن جمع التبرعات يتم بناء على التنسيق مع إدارة المستشفى لملامسة حاجتهم الأساسية ومن ثم توفيرها لهم.

بعد ذلك سوف يتوجه وفد من مجلس أمهات الطالبات وطالبات الكاشفة إلى مستشفى بيت جالا من أجل الوقوف إلى جانب الأطفال المرضى وتقديم التبرعات لهم، وإقامة فعالية ترفيهية على مدار يوم كامل.

وحول الإقبال على الحملة، أشادت منسقة الحملة بمستوى التفاعل الإيجابي من قبل المجتمع المحلي والمؤسسات، إلا أن باب التبرعات ما يزال مفتوحاً إلى حين تأمين كافة احتياجات المستشفى.

وأشارت داغر، إلى تجربة سابقة نفذتها الحملة العام الماضي، واستطاعت في ذلك الوقت جمع تبرعات بقيمة 20 ألف شيقل، جرى تقديمها على شكل مساعدات عينية إلى الأطفال المرضى في مجمع فلسطين الطبي.

لذلك دعت داغر، كافة أهل الخير من المجتمع المحلي والمؤسسات الوطنية إلى ضرورة دعم الحملة، من أجل رسم بسمة أمل حقيقة على الأطفال المرضى بالسرطان.