الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بلدية حزما تكرم عائلات الاسرى بمناسبة يوم الاسير

2018-04-17 03:05:27 PM
بلدية حزما تكرم عائلات الاسرى بمناسبة يوم الاسير
تعبيرية

الحدث

تقديرا لتضحياتهم وصمودهم البطولي في سجون الاحتلال وتضحيات عائلاتهم الني تقبض على جمر الانتظار، كرم مجلس بلدي بلدية حزما اهالي وعائلات الاسرى في سجون الاحتلال بمناسبة ذكرى يوم الاسير الفلسطيني.

حفل التكريم الذيعقد امس الاول تخلل كلمات وفقرة تكريم واغاني وطنية وشارك فيه الى جانب اهالي الاسر رئيس المجلس البدي السيدة سمر صلاح الدين واعضاء المجلس البلدي بالاضافة الى الاسير المحرر عصمت منصور واداره المجلس البلدي مجدي عسكر.

رئيس المجلس سمر صلاح الدين رخحبت بعائلات الاسرى وحيت من خلالهم ابنائهم الاسرى وكافة اسرى شعبنا الابطال مؤكدة ان الاسرى لا ينتمون لعائلاتهم فقط او لقراهم وبلداتهم بل الى كل حر وشريف في العالم لانهم افتدوا بحريتهم وحياتهم الخاصة حرية شعب باكملة معبرة عن قناعتها الراسخة ان الحرية المشرفة التي استحقوها وضحوا من اجلها سيشرق فجرها ليطالهم كما طال غيرهم من الاسرى وان الاحتلال سيزور حتما بفضل تضحياتهم ونضالاتهم.

من جانبه قال الاسير المحرر عصمت منصور والذي امضى عشرين عاما في الاسر والقى في الحفل كلمة مركز الدفاع عن الحريات ان قضية الاسرى ليست قضية اجماع وطني وعامل موحد للشعب فقط بل هي المتراس الذي تتكسر عليه مؤامرات الاحتلال وادارة ترامب وكل من يخطط لتصفية القضية الفلسطينية.

منصور اضاف اننا ونحن نكرم هذه العائلات الصابرة المناضلة من على مشارف القدس المحتلة فاننا انما نقول بوضوح اننا نكرم الاسرى كافراد وكقيمة ترمز الى المقاومة و التمسك بخيار النضال وان هذا النضال والمقاومة وحدها من سيسقط صفقة ترامب.

بدوره قال الشيخ ابراهيم كنعان نيابة عن اسرى البلدة القدامى ان الراية لن تسقط وان الاجيال تزداد تمسكا بقضيتها وحقها بالحرية وان الوحدة الوطنية والثبات على الارض هي اهم مساهمة يمكن ان نضيفها لنتظافر مع نضالات الاسرى وصولا الى كنس الاحتلال عن ارضنا.

شعيب عسكر والذي تحرر حديثا من الاسر القى كلمة باسم الاسرى عبر فيها عن فخره بعائلات الاسرى قائلا ان الاسرى ينتظرون منا في هذا اليوم ان نلتف حولهم وان تصلهم رسالة وحدة وتضامن تشد من ازرهم.

في نهاية الاحتفال التكريمي قدمت البلدية ورئيستها دروعا رمزية لعائلات الاسرى مؤكدة ان البلدية وطاقمها في خدمة الأسرى وقضية الاسرى وان بابها مفتوح وإمكانياتها مسخرة لخدمتهم ومساندة نضالهم حتى نيلهم الحرية المشرفة والأكيدة.