الثلاثاء  01 كانون الأول 2020
LOGO

والد الشهيد فادي البطش يستقبل ابنه للمرة الأولى منذ ثمانية أعوام في غزة (صور+فيديو)

2018-04-26 03:32:03 PM
والد الشهيد فادي البطش يستقبل ابنه للمرة الأولى منذ ثمانية أعوام  في غزة (صور+فيديو)
الاستعدادات لاستقبال جثمان الشهيد فادي البطش في غزة (تصوير: مثنى النجار)

 

الحدث – سجود عاصي

استقبلت القوى الوطنية والفصائلية والشعبية في قطاع غزة اليوم الأربعاء، جثمان الشهيد المهندس فادي البطش، التي وصلت قبل قليل إلى قطاع غزة ، على رأسهم رئيس حماس في غزة يحيى السنوار، والقيادي في الجهاد الإسلامي خالد البطش والقيادي في حماس خليل الحية.

وقال والد المهندس فادي البطش لـ "الحدث"، إنه لم يقابل ابنه منذ 8 سنوات؛ ويأمل بأن تكون  دماء ابنه شعلة للعلم في العالم العربي والإسلامي.

وأكد والد البطش، على أن إسرائيل تستشعر خطورة العلم على وجودها فهو أكثر ما يهددها.

ويضيف والد فادي، أن لابنه 18 بحثا علميا محكما، وكان قد شارك قبل اغتياله في عدد من المؤتمرات العلمية والأكاديمية حول العالم، كما وأنه كان من المتوقع أن يكون رئيسا لمؤتمر علمي دولي يقام في تركيا في الفترة القادمة.

وكان الشهيد البطش، قد ساهم بتوفير 16% من الكهرباء للسكان الماليزيين.

وقال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، خالد البطش، من مكان الاستعدادات لاستقبال الجثمان، إنه سيتم السعي وراء محاكمة إسرائيل وفق الأصول وبحسب القانون الدولي.

كما وأكد على أن اغتيال الفلسطينيين هي معركة مفتوحة مع الاحتلال باغتيالها لقادة الرأي والعلم، وشدد على استمرار الفلسطينيين في هذه المعركة حتى النهاية.

يذكر أن فادي البطش، قد اغتيل صباح السبت الماضي 21-4-2018، أثناء توجهه لصلاة الفجر في المسجد المجاور لمنزله في منطقة جومباك في العاصمة الماليزية كوالالمبور.