الأحد  05 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

قتلى الفيضانات العشرة الإسرائيليون من وحدة التحضيرات ما قبل العسكرية..ماذا تعرف عنها؟

2018-04-27 07:12:35 AM
قتلى الفيضانات العشرة الإسرائيليون من وحدة التحضيرات ما قبل العسكرية..ماذا تعرف عنها؟
محاولات الإنقاذ

الحدث- عصمت منصور

أعلن أمس عن مقتل عشرة طلاب إسرائيليين بسبب الفيضانات في وادي عربة جميعهم من وحدة التحضيريات الما قبل عسكرية وأنهم كانوا في جولة داخلية للتعرف على التضاريس، من أجل دخول جيش الاحتلال في الدورة القادمة كمجموعة مبلورة ومتماسكة داخليا واجتماعيا وعلى دراية كافية بطبيعة اسرائيل.

هذا الحادث سلط الاضواء على التحضيريات الما قبل عسكرية التي تؤهل الجنود للانخراط في الجيش بدنيا ونفسيا ومعنويا وفكريا.

التحضيريات الما قبل عسكرية هي اطار تثقيفي توعوي مخصص للشابات والشبان في جيل الخدمة العسكرية من اجل تهيئتهم للانخراط في الخدمة العسكرية كمرحلة انتقالية ما بين الحياة المدنية والحياة العسكرية.

تأسست التحضيرية الأولى وبطلق عليها أبناء داوود  في العام 1988 وتمت قوننتها في العام 2008من خلال قانون خاص ويوجد الآن 52 تحضيرية تضم في صفوفها 2.750 مجندا ومجندة في الدورة الواحدة.

التحضيريات التي تحظى باعتراف ودعم الجيش هي تلك التي تتم المصادقة عليها من قبل لجنة خاصة مشتركة من قبل وزارة الجيش ووزارة التعليم وذلك بسبب وجود تحضيريات غير رسمية وتابعة لجهات مختلفة مثل اليمين والمتدينين الصهيونيين.

انواع التحضيريات ينقسم إلى تحضيريات دينية وأخرى علمانية وثالثة مختلطة بحيث تخصص برامج وخطط لكل تحضيرية بما يتناسب والفئة التي تنتمي إليها وربطها بالجيش كبوتقة صهر وإطار يوحدهم معا.

المصدر: الموسوعة الحرة العبرية