الأحد  05 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إسرائيل: بيان المفوّض الأممي "يوفر دافعاً قوياً للإرهاب"

2018-04-27 08:41:07 PM
إسرائيل: بيان المفوّض الأممي
مسيرة العودة

 

الحدث الاسرائيلي

 

زعمت إسرائيل، اليوم الجمعة، أن بيان مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، زيد بن رعد الحسين، "يوفر دافعاً قوياً للإرهاب، ويشجع على استمرار استغلال المدنيين".

وندد "بن رعد"، في بيان اليوم، باستخدام القوات الإسرائيلية "القوة المميتة" ضد الفلسطينيين، ودعا إلى محاسبة المسؤولين الإسرائيليين عن سقوط عشرات القتلى وآلاف الجرحى، بينهم أطفال، في قطاع غزة، خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وقال مندوب إسرائيل الدائم لدى الأمم المتحدة، داني دانون، في بيان، إن "بيان المفوّض السامي بإدانة ديمقراطية (يقصد إسرائيل) تدافع بجدية عن سيادتها، بينما يتجاهل تماما إرهابيي (حركة) حماس وهم يستخدمون الأطفال دروعاّ بشرية، يوفر دافعا قويا للإرهاب، ويشجع على الاستمرار في استغلال المدنيين".

واعتبر دانون أن "هذا البيان يثبت مرة أخرى أن المفوّض السامي لا يركز على حقوق الإنسان، ولكنه فقط يقوم بانتقاد إسرائيل بشكل مفرط"، على حد تعبيره.

ومنذ الثلاثين من مارس/ آذار الماضي يتجمع فلسطينيون عزل يومياً عند السياج الأمني بين غزة وإسرائيل، للمشاركة في مسيرات "العودة" السلمية، التي تطالب بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها عام 1948.

وأفاد المفوض الأممي، في بيانه، بأنه "خلال الأسابيع الأربعة الماضية، قُتل 42 فلسطينيا وجُرح أكثر من5500 شخصا، منهم 1739 جُرحوا بالنيران الحية، التي أطلقتها قوات الأمن الإسرائيلية على طول السياج في غزة".

وشدد على أن "المعلومات تشير إلى أن معظمهم (الفلسطينيين) لم يكونوا مسلحين ولم يشكلوا تهديداً وشيكاً لقوات الأمن الإسرائيلية عند قتلهم أو إصابتهم، كما لم يتم الإبلاغ عن سقوط أي ضحايا إسرائيليين".

 

 

المصدر: الاناضول