الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ما هو سر الهزة الأرضية التي ضربت سوريا بعد قصف قواعد عسكرية الليلة؟

2018-04-30 01:49:37 PM
ما هو سر الهزة الأرضية التي ضربت سوريا بعد قصف قواعد عسكرية الليلة؟
الهزة الارضية (ارشيفية)

 

الحدث ــ محمد بدر

بعد الضربة الصاروخية التي تعرضت لها سوريا، الليلة، تحدثت مراكز أوروبية عن هزة أرضية وقعت في سوريا بقوة 2.6، الأمر الذي كشف أوليا عن ضربة قوية تعرضت لها سوريا.

جريدة الأخبار اللبنانية قالت نقلا عن مصادرها، إن الهجوم على القواعد الإيرانية تم بصواريخ تخترق التحصينات، ما يعني أن الهجوم كان يستهدف مخازنا للسلاح تحت الأرض، الأمر الذي يمكن تفسيره من خلال الانفجارات الإرتدادية، التي وقعت بعد الضربة، وبالتالي فإن تفسير ما حدث من هزة أرضية يمكن ربطه بنوع الصواريخ ونوع الأهداف.

موقع ويللا العبري قال إن الهجمات كما يبدو استهدفت مخازنا للسلاح تابعة للحرس الثوري والمجموعات المسلحة التابعة له، فيما اعتبر موقع صحيفة معاريف أن الضربة زادت من فرص الرد الإيراني المباشر على إسرائيل.

كما وأشار موقع ويللا لتقرير جريدة الأخبار، مشيرا إلى أن هذا النوع من الصواريخ لا بد وأن يكون قد استهدف مخازن السلاح تحت الأرض، خاصة مع تزايد التقارير التي تتحدث عن نقل لإيران لشحنات أسلحة لسوريا في الأيام القليلة الماضية.

من جانبه قال قائد لواء فاطميون في تصريح له لوكالة تسنيم، أن يكون أيا من مواقع اللواء قد تعرضت لهجوم، رافضا ونافيا التقارير التي تحدثت عن أن قصفا استهدف موقعا لفاطميون.