الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

السنوار: هناك وساطات لوقف مسيرات العودة

2018-05-09 06:32:00 PM
السنوار: هناك وساطات لوقف مسيرات العودة
يحيى السنوار

 

الحدث الفلسطيني

 

قال يحيى السنوار رئيس حركة "حماس" في قطاع غزة، إن "أمامنا أيام فاصلة حتى يوم 14-5 الذي تجتمع فيه ذكرى النكبة مع نقل سفارة أمريكا للقدس".

وأضاف السنوار خلال لقائه اليوم الأربعاء مع الشباب الفلسطيني في غزة عشية مليونية العودة أن "الشباب الذي حُوصر في غزة على مدار 11 عاماً صنع العجائب بمسيرات العودة خلال الأسابيع الماضية وسيصنعها في الأيام المقبلة".

وتابع : "لن نتخلى عن ثوابتنا وعن قدسنا ولو راح منا الملايين شهداء"، كاشفًا عن وساطات لوقف مسيرة العودة ، بحسب قناة القدس.

وذكر السنوار أن "بعض الوسطاء جاؤوا قبل 30-3 وبعده.. فقلنا لهم أن نمرًا مفترسًا بقطاع غزة حاصروه 11 عامًا حاولوا إذلاله وقهره.. وهو انطلق وسيفتك بكل من حاصره وضيق عليه وحاول اذلاله".

وقال : "قلنا لهم أن كل قوى الدنيا لن تُعيد النمر المفترس إلى القفص مجددًا ومن يحاول ذلك سيفتك به هذا النمر.. قلنا أننا في حماس والفصائل سنكون جنبًا إلى جنب مع هذا النمر".

وأضاف قائد حماس: نريد إطلاق هذا النمر بأقصى ما نستطيع في كل الاتجاهات لنثبت للكون أجمع اننا كفلسطينيين لا يمكن أن نقبل المهانة والذلة ونفضل أن نموت شهداء لا أن نموت ذلًا وقهرًا".

وأشار إلى أن "الفصائل تراهن على شعبنا بشبابه وشاباته أننا سنفرض أنفسنا على طاولة العالم"، مشددًا على أنه "لا أحد يستطيع فرض ما لا نريد و لا نقبل ما لا ينسجم مع ثوابتنا وأهدافنا الوطنية".

وأردف قائلا : "لن نسمح بالتنازل عن حق العودة ولن نفرط بالقدس وفي حقنا بحياة كريمة في غزة وأن يكسر الحصار إلى غير رجعة".