الأربعاء  15 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أسلوب جديد للمستعربين في التخفي كشفه اعتقال شابين قرب نابلس (فيديو)

2018-05-09 10:28:50 PM
أسلوب جديد للمستعربين في التخفي كشفه اعتقال شابين قرب نابلس (فيديو)
تصوير شاشة

 

الحدث ــ محمد بدر

 

يحاول جيش الاحتلال ابتكار أساليب جديدة في آلية وطرق عمل المستعربين، ومن المعروف أن المستعربين يلبسون لباسا عربيا ويحاولون التمويه من أجل التخفي في مظاهرة فلسطينية أو تجمع فلسطيني، في سبيل وصولوهم لغايتهم المتمثلة في اعتقال أو اغتيال شخص أو أشخاص في أوضاع مختلفة.

وفي تطور جديد لأساليب جيش الاحتلال في مواجهة الشبان الفلسطينيين، تنكرت مجموعة من جيش الاحتلال بلباس مستوطنين، في قرية مأدما بالقرب من نابلس. موقع الصوت اليهودي قال إن جنود جيش الاحتلال أحضروا لباسهم العسكري في حقائب تشبه الحقائب التي يحملها المستوطنون خلال مهاجمتهم للسكان الفلسطينيين.

جيش الاحتلال تمكن خلال هذه العملية من اعتقال شابين فلسطينيين، ولكن الأخطر في الأمر أن الاحتلال يحاول من خلال هذا الأسلوب أن يخلق شعور لدى الفلسطينيين أن كل مستوطن قد يكون جندي إسرائيلي، الأمر الذي قد  يربك التصدي الفلسطيني لهجمات المستوطنين، ويمنح المستوطنين فرصة  وإمكانية الاعتداء أكثر على الفلسطينيين.

جدير بالذكر، أنه وبشكل عام، تتم المواجهات بين الشبان الفلسطينيين والمستوطنين عادة من مسافات قريبة، على عكس المواجهات مع جيش الاحتلال، خاصة وأن المستوطنين يقتربون أكثر من السكان الفلسطينيين سواء طلبة أو مزارعين أو عابري طريق، الأمر الذي قد يفسر عدم ابتعاد الشبان كما يظهر في الفيديو واستمرارهم بالتصدي للمستوطنين من خلال رشقهم بالحجارة، قبل أن يتبين لهم أنها ليست مجموعة مستوطنين بل مجموعة من جيش الاحتلال.