الخميس  09 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بيان للهيئة الوطنية حول إحراق معبر كرم أبو سالم

2018-05-12 02:36:30 PM
بيان للهيئة الوطنية حول إحراق معبر كرم أبو سالم

الحدث المحلي

أصدرت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار، بيانا توضح فيه حقيقة ما وقع من احداث في معبر كرم أبو سالم أثناء جمعة النذير والغضب أمس الجمعة.

وقالت الهيئة في بيانها: إن ما حدث وتسبب في اتلاف الممتلكات في المعبر وأدى هذه الخسائر المادية، لم يكن مقصودا.

وحملت الهيئة مسؤولية ما حدث لقوات الاحتلال التي استهدفت الشباب العزل في منطقة رفح، نتيجة قنابل الغاز الكثيف الذي القت به على المتظاهرين.

وكان العشرات من الشبان قد أشعلوا النيران في الجانب الفلسطيني من معبر كرم أبو سالم على حدود غزة مساء اليوم الجمعة.

وقالت مصادر محلية ان المتظاهرين أحرقوا المعبر بالكامل، بما فيه معبر البترول، وكذلك كافة الأدوات والآلات فيه.

وأكدت أنّ الخسائر في المعبر الفلسطيني كون المعبر الاسرائيلي يبعد مسافة كيلو متر عنه، تقدر بعشرات ملايين الدولارات، ولا يتوقع أن يتم إعادة فتحه مرةً أخرى، إثر ذلك.

وجاء في البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي حول احداث معبر كرم ابو سالم أمس

 في الوقت الذي تفتخر فيه الهيئة الوطنية بإبداعات شعبنا البطل ومشاركته الواسعة في مسيرات العودة وكسر الحصار التي تمت أمس الجمعة 11/5/2018 في قطاع غزة فإننا تفاجئنا بأحداث مؤسفة غير مقصودة وقعت بمعبر كرم ابو سالم تسببت بإتلاف الممتلكات ووقوع الخسائر المادية في الجانب الفلسطيني. جاء ذلك نتيجة للغاز الكثيف الذي القاه الاحتلال ضد الشباب العزل بمنطقة رفح.

*اننا في الوقت الذي نحمل فيه العدو مسئولية الخسائر في الارواح من الشهداء والاصابات البليغة لنشدد على ضرورة استمرار المشاركة الفاعلة في المسيرات.

*وعليه فإننا ندعوا ابناء شعبنا للمحافظة على المعابر والممتلكات الوطنية التي تقدم الخدمات لشعبنا والتي نسعى من خلال مسيراتنا الحاشدة الى فتح المعابر وكسر الحصار وتجسيد  حقنا في العودة الى فلسطين  .

الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار  

السبت /12-5-2018