الأحد  05 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حكومة الاحتلال تصادق على سلسلة قرارات خطيرة حول القدس

2018-05-13 12:48:40 PM
حكومة الاحتلال تصادق على سلسلة قرارات خطيرة حول القدس
المسجد الأقصى (ارشيفية)

 

الحدث- عصمت منصور

أقرت الحكومة الإسرائيلية في اجتماعها الخاص الذي كرسته للاحتفال بما تطلق عليه  "يوم القدس" مجموعة من القرارات من بينها تسجيل الأراضي في القدس الشرقية والقطار الخفيف للبلدة القديمة وتخصيص ميزانية للحفريات داخل البلدة القديمة وفق ما نشره موقع "كول هزمان" الإسرائيلي.

بهذا السياق قالت وزيرة الثقافة والرياضة إن قرار السماح وتخصيص ميزانيات للبحث عن اثار تكشف معالم القدس القديمة هو قرار تعبير تاريخي عن اليهود قبل 3000  عام وفق تعبيرها وهو الأول من نوعه منذ عشرات السنوات.

القرار الأخر يتعلق بوزارة السياحة والذي خصصت فيه الحكومة ميزانية ب 200 مليون شيقل من أجل ربط البلدة القديمة بشبكة القطار الخفيف.

قرار أخر يتعلق بالأراضي وتسجيلها في القدس حيث قررت الحكومة تكليف وزارة القضاء بالعمل على وضع مخطط لتسجيل واعدة تخطيط القسم الشرقي من المدينة وهو ما اعتبرته وزيرة القضاء أيليت شكيد خطوة عملية على طريق بسط السيادة الإسرائيلية بشكل فعلي على القدس الشرقية بعد عقود على قرار ضمها.

يذكر أن هذه السلسلة من القرارات تأتي يوم واحد قبل نقل السفارة الأمريكية من تل ابيب إلى القدس وفي ظل اجواء من التوتر تشهدها الاراضي المحتلة.