الثلاثاء  01 كانون الأول 2020
LOGO

وفد من الولايات المتحدة يصل إلى إسرائيل لافتتاح السفارة (فيديو)

2018-05-13 01:14:51 PM
وفد من الولايات المتحدة يصل إلى إسرائيل لافتتاح السفارة (فيديو)
الوفد الأمريكي يصل إلى إسرائيل

 

الحدث- ريم أبو لبن

أفادت المصادر عن وصول وفد ممثل عن الرئاسة الأمريكية إلى " إسرائيل" لافتتاح السفارة الأمريكية في القدس، حيث من المقرر افتتاحها اليوم. بحسب ما أوضحت صحيفة "جيروزاليم بوست".

فيما استقبل سفير الولايات المتحدة الأمريكية في إسرائيل ديفيد فريدمان، بجانب إثنين من موظفي السفارة، الوفد الأمريكي والذي ضم ابنة الرئيس الأمريكي سيدة الأعمال ايفانكا ترامب، وزوجها والمستشار المقرب من ترامب جاريد كوشنر، ووزير الخزانة الأمريكي ستيف منوشين، ونائب وزير الخارجية جون سوليفان.

كما أوضحت الصحيفة، بأن عدد من السياسيين الأمريكيين الآخرين سيحضرون حفل افتتاح السفارة الأمريكية في القدس، ولكنهم سيصلون بأوقات مختلفة.

ومن المتوقع أن ينضم السناتور الجمهورى البارز "تيد كروز" عن ولاية تكساس، بجانب المبعوثين الأمريكيين جايسون جوينبلات وديفيد فريدمان.

كما سيحضر السيناتور الجمهورى ليندسي جراهام، عن ولاية كارولينا الجنوبية، ودين هيلر "ولاية نيفادا"، ومايك لي "يوتاه"، كما أن السيناتور جو ليبرمان، المرشح السابق للحزب الديموقراطي متواجد في إسرائيل أيضاً.

ويذكر أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب كان قد أعلن في يوم 6 كانون الأول/ ديسمبر الجاري اعتراف إدارته بالقدس عاصمةً لـ "إسرائيل"، كما وجّه وزارة الخارجية انذاك لـ بدء التحضيرات لنقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس.