الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

عدد من الاصابات في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية (فيديو)

2018-05-15 03:14:30 PM
عدد من الاصابات في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي  بالضفة الغربية (فيديو)
مواجهات بيت إيل (تصوير: محمد غفري)

 

متابعة الحدث - سجود عاصي

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن إصابة أكثر من 50 شخصا خلال المواجهات التي اندلعت اليوم الثلاثاء مناطق متفرقة من الضفة الغربية أبرزها إصابة شاب في رأسه خلال مواجهات مع قوات الاحتلال عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وأصيب في مدينة بيت لحم 12 بالرصاص المطاط و33 إصابة بالغاز إضافة إلى إصابة أخرى واعتداء بالضرب على أحد الشبان.

كما وأفاد مراسل الحدث في الخليل عن وجود ثلاث إصابات في  مدينة الخليل واحدة منها في الجزء الأيسر من الصدر، وبحسب ما أفاد مراسل الحدث فإن حالته مستقرة إلى الآن.

وقامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة من خلال طائرة مسيرة.

كما واندلعت المواجهات في مناطق متفرقة من مدينة نابلس، وما زالت المواجهات مستمرة شمال القدس المحتلة.

وقامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بإغلاق البوابة الحديدية على المدخل الشمالي لقرية دير أبو مشعل، كما واندلعت مواجهات متفرقة في بلدة نعلين غرب رام الله بعد توجه المواطنين لنقاط التماس مع الاحتلال.

يشار إلى أن الأراضي الفلسطينية تشهد اليوم إضرابا شاملا حدادا على أرواح الشهداء الذين ارتقوا يوم أمس الاثنين في إحياء فعاليات ذكرى النكبة الـ70 على الحدود مع قطاع غزة.

وخرجت مظاهرات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية إحياء لذكرى النكبة ورفضا لسياسات الاحتلال الإسرائيلي بحق أهل قطاع غزة.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت عن ارتقاء 61 شهيدا فلسطينيا من قطاع غزة  منذ صباح يوم أمس الاثنين على الحدود مع قطاع غزة في إحياء ذكرى النكبة والمشاركة في فعاليات مسيرة العودة