الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

عارضات أزياء عالميات من أصول فلسطينية ينتصرن لغزة ( صور)

2018-05-16 09:12:59 AM
عارضات أزياء عالميات من أصول فلسطينية ينتصرن لغزة ( صور)
عائضات إزياء (ارشيفية)

 

الحدث- عصمت منصور

نشرت عارضة الأزياء العالمية من أصل فلسطيني جيجي حديد على موقعها على انستغرام صورا لتقرير نشرته قناة الجزيرة حول مجزرة جيش الاحتلال ضد المتظاهرين المشاركين في مسيرة العودة في غزة في الرابع عشر من الشهر الجاري، شددت فيها على عدد الشهداء قائلة إنه العدد الأكبر من الشهداء منذ العدوان الأخير على غزة قبل أربعة أعوام وفق ما نشره موقع واللا الإسرائيلي.

وأضافت حديد أن من بين مئات المصابين ما لا يقل عن 74 طفلا و23 امرأة وصحفي لتنضم إليها ابنة عمها لينا حديد وتنشر هي الأخرى صورا عن النكبة مذكرة بمليون فلسطيني هجّروا قسرا من الأراضي الفلسطينية المحتلة إلى القطاع وترك بلادهم الأصلية دون أن يتمكنوا من العودة بسبب الاحتلال الإسرائيلي حتى الآن.

جيجي عاودت النشر على موقعها على تويتر  قائلة: قلتها في السابق وأكررها الآن، إن المسألة ليست دينية (ضد اليهود) ولا وقوف ضد طرف مع طرف آخر بل مسألة جشع، خاتمة تغريدتها بالمناشدة: "حرروا فلسطين.. حرروا غزة".

توأم العارضات الفلسطينيات العالميات المقيمات في الولايات المتحدة سما وهيا أبو خضرا انضممن إلى الحملة المنددة بقتل المتظاهرين، وكتبن منشورا مشتركا ذكرن فيه أن 50 شهيدا قتلوا على الأقل في فلسطين خلال يوم واحد وأرفقن صورا للأحداث. مؤكدات أن حريتهن مرتبطة بتحرير فلسطين.

يذكر أن العارضتين الشهريتين التوأم عرفن بمواقفهن المناصرة للقضية الفلسطينية وعدم ترددهن في الحديث عن القضايا السياسية وخاصة ضد الاحتلال الإسرائيلي.