الثلاثاء  07 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الانفجار الذي تكتم عليه الجيش الإسرائيلي.. وفضح أمره سكان الجولان المحتل (صور)

2018-05-17 09:10:52 PM
الانفجار الذي تكتم عليه الجيش الإسرائيلي.. وفضح أمره سكان الجولان المحتل (صور)

 

الحدث ــ محمد بدر

صافرات إنذار دوّت في أكثر مستوطنة على الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة، تحدث موقع 0404 عن صافرات إنذار في أكثر من 5 مستوطنات في الجولان المحتل، ليلحق به موقع ويللا العبري ويؤكد أن أن صافرات إنذار تبعها انفجار هائل ودخان كثيف في الجولان.

جيش الاحتلال تحدث بداية عن حدث أمني ومن ثم قال أن لا شيء سقط على الجولان، وأن الأمر لا يعدو كونه خطأ في تفعيل القبة الحديدية.

هل رواية جيش الاحتلال دقيقة؟

"روعي عرمن" من مستوطنة "لهبوت هبشن" صرّح لموقع ويللا بأنه سمع صافرات إنذار وتلاها مباشرة انفجار كبير، ويضيف "خرجت من البيت فوجدت دخانا كثيفا في سماء الجولان".

سكان المستوطنات التي دوّت فيها صافرات الإنذار قالوا لويللا إنه بعد انطلاق صافرات الإنذار تلقوا رسالة من جيش الاحتلال مفادها أن "جسما غريبا" اخترق الأجواء "الإسرائيلية"، الأمر الذي نفاه الجيش وكذّب رسالته للسكان. المجلس الاستيطاني "جولان" صرّح بأن ما حدث هو اختراق للأجواء "الإسرائيلية" تلاها إطلاق نار.

لماذا يخفي الجيش الرواية الحقيقية؟

المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال في قطاع غزة، وما تبع ذلك من انتقادات لإسرائيل، ودخول "إسرائيل" في مواجهة دبلوماسية مع عدة دول منها تركيا وجنوب أفريقيا وبلجيكا وغيرها، وضع "إسرائيل" في مكان لا تستطيع من خلاله الهجوم والإغارة والاعتداء على أي مكان على الأقل لفترة معينة.

وكما يبدو فإن حلف المقاومة يجد أن الظرف السياسي مواتي ومهم للدخول في مواجهة مع "إسرائيل" ولكن "إسرائيل" اختارت هذه المرة أن تمتص "الانتهاك الشمالي" وأن تدخره لظرف سياسي أفضل. وهذا ما يؤكد التقارير والمخاوف "الإسرائيلية" بأن المواجهة مع إيران في الشمال مسألة وقت وظروف وحيثيات ومعطيات.

حماس أيضا التقطت الظرف السياسي، وأعلنت عن يوم غد يوم مواجهة مفتوحة مع الاحتلال على حدود غزة، بعد أن كانت تميل لتهدئة الأوضاع.