الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

لماذا أخرجت الطفلة ليلى غندور من قوائم شهداء وزارة الصحة؟

2018-05-25 12:20:42 PM
لماذا أخرجت الطفلة ليلى غندور من قوائم شهداء وزارة الصحة؟

الحدث- عصمت منصور

اعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة والتي تتبع لحركة حماس ان الطفلة الشهيدة ليلى غندور والتي اعلنت شهيدة من ضمن شهداء مسيرة العودة واثارت ضجة في اوساط الراي العام العالمي وانتقادات لاسرائيل، قد اخرجت من قوائم الشهداء وفق ما نشره موقع واي نت الاسرائيلي.

غندور اعتبرت شهيدة وضحية لجرائم الاحتلال لان وفاتها حدثت بسبب استنشاقها للغاز السام الذي أطلقه جيش الاحتلال في الرابع عشر من الشهر الجاري.

صور غندور اثارت موجة انتقادات ضد اسرائيل وهو ما دفع الناطق باسم جيشها الى التشكيك في الرواية الفلسطينية والادعاء ان وفاة الطفلة لا علاقة له بمسيرة العودة.

موقع واي نت اكد ان الناطق باسم وزارة الصحة الدكتور اشرف القدرة قال ان "التحقيقات لازالت مستمرة في ظروف استشهاد الطفلة الغندور وانها لن تسجل في قوائم الشهداء التي تعتمدها وزارة الصحة في انتظار التقرير النهائي موضحا ان الطفلة وصلت الى المستشفى وهي ميته وعائلتها أفادت انها استنشقت الغاز الذي أطلقه جيش الاحتلال قرب الحدود دون ان يتسنى التأكد من سبب وفاتها"

القدرة اضاف ان عدد شهداء مسيرة العودة حتى الان بلغ 112 شهيدا جميعهم قتلوا برصاص جيش الاحتلال معبرا عن قناعته ان الغندور استشهدت بسبب الغاز ولكن طلب اسرائيل لاثبات علمي يستلزم اجراء تحقيق.