الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

فلسطين قبل العام 48 في معرض شخصي للفنان نبيل عناني

2014-12-03 12:34:50 PM

فلسطين قبل العام 48 في معرض شخصي للفنان نبيل عناني
صورة ارشيفية
 
 
الحدث- رام لله
 
يفتتح  يوم السبت القادم معرض "فلسطين ما قبل ال 48" للفنان نبيل عناني احد رواد الحركة التشكيلية الفلسطينية، والذي سيتم عرضه في غاليري زاوية  ليكون المحطة الأولى له قبل ان يطوف عواصم عالمية مع بداية العام القادم.
 
 يضم المعرض عشرون عملا فنيا تتمحور حول حياة الفلسطينيين قبل النكبة والاحتلال الإسرائيلي، ليرسم عناني بريشته المبدعة ذكريات وطن جميل يجسدها عن طريق توثيق لحياة عائلات فلسطينية عاشت ابان الحكم التركي والاستعمار البريطاني.
 
أكد عناني ان معرضه يعد نوعا من التوثيق لحياة الفلسطينيين ما قبل النكبة، وان الفكرة مستوحاة من صور نادرة قديمة لمصورين فلسطينيين وعرب أمثال المصور خليل رعد، وتأتي أهميتها انطلاقا من حاجة الفلسطينيين للتشبث بماضيهم وتاريخهم في ظل الهجمة الإسرائيلية لطمس كل ما يتعلق بالتاريخ الفلسطيني.
 
كما وأشار عناني الى انه لم يتم تجسيد الحياة الفلسطينية ما قبل العام 48 وابراز سحرها  وجمالها من خلال الفن التشكيلي الفلسطيني، مع ان تلك الفترة كانت تزخم بالثقافة والحضارة مؤكدا ان توثيق تلك الحقبة يحتاج لأكثر من صور فوتوغرافية.
 
ومن جانبه قال مدير غاليري زاوية زياد عناني، ان معرض "فلسطين ما قبل ال 48" كان من المفترض ان ينطلق من باريس في العام المقبل، لكن الفنان نبيل عناني ارتئى ان يتم عرضه على الجمهور الفلسطيني اولا لينطلق بعدها الى محطاته الأخرى.

ومن الجدير ذكره ان المعرض سيستمر لمدة اسبوعين ابتداء من يوم السبت الموافق 6 كانون الأول وحتى يوم السبت الموافق 20 كانون الأول.