السبت  04 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نتنياهو: سأقول لزعماء أوروبا ان لا مكان لإيران بكل انحاء سوريا

2018-05-28 05:15:08 PM
نتنياهو: سأقول لزعماء أوروبا ان لا مكان لإيران بكل انحاء سوريا
بنيامين نتنياهو

 

الحدث الاسرائيلي

 

قال رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مستهل جلسة له مع كتلة حزب الليكود في الكنيست اليوم الاثنين بأنه سيجتمع خلال زيارته الى أوروبا الأسبوع القادم مع المستشارة الألمانية انغيلا ميركل، الرئيس الفرنسي عمنؤيل ماكرون، وربما مع رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي، وسيناقش معهم "كبح الطموحات النووية لإيران وانتشار قوتها العسكرية في الشرق الأوسط".

وتابع :"سأعرض بأوضح صورة مواقفنا، نحن صرنا متمرسين، مرت سنوات واجهنا فيها هذه التهديدات وانا أعتقد ان الوضع تغير الى الأفضل. وبالتأكيد سأعرض الأمور الضرورية لأمن إسرائيل".

وأضاف نتنياهو :"نحن نؤمن انه لا يوجد مكان للتواجد الإيراني العسكري باي جزء في سوريا. وهذه الأمور بالطبع لاتعكس فقط موقفنا، يمكنني القول بثقة أنها تعكس موقف آخرين في الشرق الأوسط وأيضا خارج الشرق الأوسط، وهذا الموضوع سيكون محورا مركزيا في نقاشاتنا".

ويزور رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو المانيا وفرنسا في 4 و6 حزيران/يونيو المقبل، وفق ما اعلن مكتبه الاحد من دون تفاصيل حول برنامج الزيارتين.

وستتطرق محادثات نتنياهو في فرنسا والمانيا الى قرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي الايراني، وهي خطوة لقيت انتقادات في باريس وبرلين وترحيب في إسرائيل، كما ستتطرق المباحثات الى تموضع ايران في سوريا ولبنان.