الثلاثاء  04 تشرين الأول 2022
LOGO

الخارجية الإيرانية: استشهاد المسعفة رزان وصمة عار مضاعفة لإسرائيل

2018-06-03 05:05:16 PM
الخارجية الإيرانية: استشهاد المسعفة رزان وصمة عار مضاعفة لإسرائيل
وزير الخارجية الإيراني (أرشيفية)

الحدث العربي والدولي

اعتبر وزیر الخارجیة الإیراني محمد جواد ظريف، استشهاد المسعفة الفلسطینیة المتطوعة في غزة رزان النجار، وصمة عار تضاف إلى وصمات العار الأخرى لإسرائيل.

وأشار ظریف في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تویتر"، إلى الفیتو الذي استخدمته أمیركا ضد مشروع القرار في الأمم المتحدة لإدانة قتل الشعب الفلسطیني من قبل الكیان الصهیوني، وقال إن قتل المسعفة الفلسطینیة من قبل قوات الاحتلال يعد عارا آخر یضاف إلى وصمات العار الأخرى لهذه القوات.

وكتب وزیر الخارجیة الإیراني: "خلال الأسبوع الذي وجه فیه الكیان الصهیوني رسالة حمقاء الى الإیرانیین، واستخدم الأميركيون المؤيدون لهذا الكیان الفیتو ضد قرار یدین استخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرین السلميين العزل، قام قناصة الكیان الصهیوني بقتل المسعفة الفلسطینیة التی كانت تسعف المصابین، وهذا یعني وصمة عار على عار".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطینیة، الجمعة، استشهاد المسعفة الفلسطینیة رزان النجار وإصابة أكثر من 100 آخرین، إثر مواجهات بین متظاهرین فلسطینیین وقوات الاحتلال الصهیوني على حدود قطاع غزة وكیان الاحتلال، ضمن احتجاجات "مسیرة العودة الكبرى".

واستخدمت الولایات المتحدة یوم الجمعة الفیتو ضد مشروع قرار أعدته الكویت في مجلس الأمن الدولي یندد باستخدام الكیان الصهیوني القوة المفرطة وغير المتناسبة والعشوائية ضد المدنیین الفلسطینیین.