الثلاثاء  30 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة الحدث| الرجوب: هاردلاك "ببي" (فيديو)

2018-06-06 03:07:25 PM
متابعة الحدث| الرجوب: هاردلاك
رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب (أرشيفية)

 

الحدث –علاء صبيحات

وجّه رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب رسالة لرئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو قائلا فيها "هاردلاك ببي" (وهو الإسم الذي يتداوله الإعلام العبري لنتنياهو) مضيفا أنه "على من سيّس مباراة الأرجنتين في إسرائيل أن يدفع الثمن، فالمباراة كانت سياسية بامتياز".

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الرجوب اليوم الأربعاء في مبنى بلاتر داخل استاد بلدية البيرة، للتعليق على انسحاب المنتخب الأرجنيتني لكرة القدم من مبارته الودية مع المنتخب الإسرائيلي، والتي كانت من المفترض أن تقام على أرض مدينة القدس المحتلة يوم السبت القادم.

وأضاف الرجوب، أن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم والشعب الفلسطيني ولجنة التضامن الارجنتيني مع الشعب الفلسطني بالإضافة لمؤسسات حقوق الإنسان أنهو الأزمة لصالح الفلسطينيين بعد الضغط على الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم.

وأوضح الرجوب أن مسألة المباراة منذ اللحظة الأولى أديرت بعيدا عن السياسة على المستوى الفلسطيني على العكس تماما في إسرائيل، وتم حصرها فلسطينيا في الشرعية الدولية (حسم قضية القدس يكون بمفاوضات الحل النهائي) بالإضافة لحقوق الإنسان، كذلك منع إقامة مباريات لإسرائيل خارج حدودها المعترف بها دوليا.

لذلك عمل الاتحاد الفلسطيني بمنظور رياضي بحت كما أضاف اللواء، "فنحن نعلم أن الرياضة أصبحت صناعة وهذا ما سألناه للاتحاد الأرجنتيني عندما ناقشناهم بماذا سيستفيدون ماديا وماذا سيعود عليكم غير الخسائر؟".

المؤتمر حظي باهتمام الإعلام العبري، فقد حضره العديد من القنوات التلفزيونية الإسرائيلية، وسأل مراسلوا القنوات العبرية جبريل الرجوب عن رده على التهديدات بتوجيه تهمة التحريض عليه شخصيا بالإضافة لفرض العقوبات عليه من قبل الحكومة الإسرائيلية، وأجابهم اللواء أنه لا يخشى أيا من هذه المحاولات أو العقوبات التي ستفرض من أجل إسكات الاتحاد الفلسطيني عن المطالبة بحقوقه، فليس بيد الساسة الإسرائيليين ما يفعلونه سوى الغضب.

وأضاف الرجوب أن الحكومة الإسرائيلية سعت لتسيس المباراة مع الأرجنتين لتبييض صورتها، راصدة من أجل ذلك ملايين الدولارات والشواقل لنقلها من حيفا للقدس.

ووجه الاتحاد الفلسطيني بحسب الرجوب رسائل لرؤساء الاتحادات الوطنية العالمية قائلا فيها إنه "من يُدخل السياسة بالرياضة لا يستحق أن يستقبل كأس العالم في العام 2030، وبعد موقف الأرجنتين وانسحابها من المباراة أعتقد أنهم يستحقون صوتنا من أجل استقبال مباريات كأس العالم في العام 2030.

الجدير بالذكر، أن إسرائيل أعلنت أن الأرجنتين انسحبت من المباراة لتعرّضها لتهديدات إرهابية من قبل الفلسطينيين وأن هذه التهديدات تتعايش معها إسرائيل يوميا، على حد زعمهم.

إلا أن الاتحاد الأرجنيتني أعلن رسميا أن انسحابه من المبارة من أجل التفرّغ والتحضير لمباريات كأس العالم.