الخميس  16 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

على حدود إسرائيل.. مقاتلي حزب الله مجهزين بالصواريخ وبلباس الجيش السوري

2018-06-09 08:29:03 PM
على حدود إسرائيل.. مقاتلي حزب الله مجهزين بالصواريخ وبلباس الجيش السوري
حزب الله

 

الحدث ــــ محمد بدر

نقل موقع "كان" العبري عن صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية قولها إن قادة حزب الله والمجموعات الموالية لإيران تتمركز في جنوب سوريا قرب الحدود مع إسرائيل.

وزعمت الصحيفة أن المقاتلين الإيرانيين ومقاتلي حزب الله والمجموعات الشيعية الموالية لإيران عادوا إلى منطقتي دارا والقنيطرة، مجهزين بالصواريخ والقذائف ويرتدون زي الجيش السوري.

 

وأكد احد قادة المعارضة السورية للصحيفة هذه المعلومات، مشيرا إلى أن عناصر حزب الله يتواجدون ويقاتلون في العادة وهم يرتدون لباس الجيش السوري ويتنقلون بآلياته، فيما أكد مصدر إسرائيلي للصحيفة أن إسرائيل تدرك جيدا كل ما يحدث في ساحتها الخلفية.

هذه المعلومات التي كشفت عنها الصحيفة الأمريكية تزامنت مع المعلومات المؤكدة من سوريا والتي تتحدث عن أن تعزيزات عسكرية للنظام السوري لا تزال تصل إلى جنوب سوريا، كجزء من الاستعدادات لعملية عسكرية محتملة ضد  المعارضة المسلحة في منطقة القنيطرة ودرعا، بالقرب من الحدود مع إسرائيل والأردن.

 وأشارت الصحيفة كذلك إلى أن العشرات من المركبات والمركبات المدرعة مع مئات المقاتلين والمسلحين الموالين للجيش السوري وصلوا كذلك لجنوب سوريا، فيما ذكرت وكالة الأنباء الروسية سبوتنيك أنه في الأيام الأخيرة وصلت مجموعات من المقاتلين المحترفين إلى منطقة القنيطرة وذلك من أجل أن يتم تنفيذ العملية العسكرية بسرعة ودقة.