الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الهايتك الإسرائيلي في مواجهة الطائرات الورقية البدائية

2018-06-21 08:25:02 AM
الهايتك الإسرائيلي في مواجهة الطائرات الورقية البدائية
طائرات ورقية على الحدود مع غزة

 

الحدث- عصمت منصور

قال  موقع واي نت الإسرائيلي إن إسرائيل جندت خبراء الهايتك والتكنولوجيا الحديثة  من أجل إيجاد حل لمشكلة الطائرات الورقية الحارقة التي يطلقها شبان من غزة تجاه مستوطنات غلاف غزة.

وأكد الموقع أن أكثر من 250 خبيرا في مجال التكنولوجيا والهايتك الإسرائيلي بينهم خبراء في الطائرات بدون طيار والليزر والكرات الطائرة والرادارات وعناصر الوحدة التكنولوجية (8200) وهي الوحدة الأضخم في الجيش، والتي تشتهر بإمكانياتها التكنولوجية الهائلة إلى جانب خبراء طيور سيعقدون يوم الجمعة القادمة مؤتمرا من أجل محاولة إيجاد حل تكنولوجي لهذه الظاهرة التي عجز الجيش عن مواجهتها وتسببت في إحراق عشرات آلاف الدونمات في حقول ومزارع مستوطنات غلاف غزة منذ انطلاق مسيرة العودة.

وسيتوزع المشاركون على فرق عمل من أجل التفكير بطرق أكثر إبداعية، ومن بين الأفكار التي لاقت رواجا هي اعتماد الليزر لإحراق الطائرات الورقية في الجو.

يذكر أن هناك أكثر من مسؤول أمني في جيش الاحتلال اعترف أن الجيش عاجز أمام هذه الظاهرة البدائية التي يقوم بها شبان لا تتجاوز أعمار معظمهم 16 عاما،  لذا قررت إسرائيل مواجهتها من خلال اعتبارها بمثابة صواريخ والرد على كل طائرة بقصف غزة واستهداف مطلقيها.