الأربعاء  20 تشرين الثاني 2019
LOGO

سمو الأميرة غيداء ترد على النائب الأردني الطيطي (فيديو)

2018-06-21 03:07:50 PM
سمو الأميرة غيداء ترد على النائب الأردني الطيطي (فيديو)
سمو الأميرة غيداء طلال أثناء زيارة أحد مرشى السرطان (أ{شيفية)

 

الحدث- ريم أبو لبن

 

"من العار أن يصدر عن أي شخص تصريحاً يخلو من أي منطق أو مرجعية علمية، ويدعي بأن مرضى السرطان محكومون بالموت". هكذا ردت سمو الأميرة غيداء طلال في تغريدة لها على حسابها الشخصي على موقع "تويتر" على تصريحات النائب الأردني محمود الطيطي والتي جاء بمضمونها وبصريح العبارة ومن خلال لقاء تلفزيوني: "مريض السرطان ..ما هو ميت".

وقال الطيطي بصريح العبارة خلال لقاء تلفزيوني ينتقد فيه سياسة الرزاز: "ماذا تحدث في المؤتمر الصحفي، سوف ندرس وسوف نعمل، سوف نوجد بطاقة صحية لمرضى السرطان..."

أضاف: "يا سلام عامل مؤتمر صحفي لتعمل بطاقة صحية لمرضى السرطان.. ما هو مريض السرطان ميت".

وفي معرض الرد وعبر التغريدة، كتبت الأميرة غيداء والتي تدعم مرضى السرطان على الدوام: "أثبتت الإحصائيات العالمية أن عشرات الملايين من مرضى السرطان انتصروا عليه".

أضافت: "وستبقى الحقيقة هي أن السرطان لا يعني الموت ويمكن التغلب عليه بإذن الله".

وكان رئيس الوزراء الأردني الجديد عمر الرزاز قد أعلن خلال مؤتمر صحفي سابق، عن منح كل مريض سرطان بطاقة تسهل وتكفل علاجه، ودعا إلى إلغاء الإجراءات المتبعة مع مرضى السرطان، واصفاً إياها بالـ "بيروقراطية".

وأوضح أن الحكومة ستمنح صلاحيات لمدراء مستشفيات الصحة بتحويل مرضى السرطان مباشرة لمركز الحسين للسرطان والمستشفيات الجامعية والخدمات الطبية دون الحاجة لمراجعة لجان التأمين الصحي.

وفي السابق، أي في عهد حكومة الملقي، كان قد قرر بشمول مرضى السرطان ضمن الإعفاء من رسوم العلاج، وتحويل المرضى للمستشفيات الحكومية بدلا من العلاج فى مركز الحسين المتخصص، الأمر الذي تسبب آنذاك بحدوث سخط شعبي عام.

 

 

 

ويذكر أن سمو الأميرة غيداء طلال زوجة سمو الأمير طلال بن محمد تتولى منصب رئيسة هيئة أمناء مؤسسة ومركز الحسين للسرطان ومقرها العاصمة الأردنية عمّان، وهي بدورها تقدم الدعم الكامل وعلى مدار سنوات طويلة لمرضى السرطان.

وعن ايمانها بقدرتهم على الشفاء، قالت: "إن مسيرتي في الكفاح ضد السرطان ووجودي إلى جانب مرضى السرطان هو ما جعل لحياتي معنى" .