الخميس  09 نيسان 2020
LOGO

متابعة الحدث| قيادة جيش الاحتلال تداهم تجمع الخان الأحمر تمهيداً للهدم (صور)

2018-06-25 12:27:09 PM
متابعة الحدث| قيادة جيش الاحتلال تداهم تجمع الخان الأحمر تمهيداً للهدم (صور)
تجمع الخان الأحمر البدوي شرق القدس المحتلة (أرشيف)

 

الحدث- محمد غفري

داهمت آليات عسكرية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، تجمع الخان الأحمر البدوي، شرق مدينة القدس المحتلة، الذي يتهدده التهجير القسري.

وصرح رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف لـ"الحدث"، أن ثلاث دوريات تابعة لقيادة جيش الاحتلال داهمت تجمع الخان الأحمر، وقامت بجولة ميدانية على مختلف التلال والمداخل التي تربط الحي بالشرع الرئيسي.

وقال عساف الذي تواجد في الحي لحظة مداهمته من قبل الاحتلال، إن هذه الجولة تهدف لوضع خطة من قبل جيش الاحتلال حتى يتم تنفيذ قرار الهدم خلال الأيام القادمة، بعد استنفاذ كافة الإجراءات القانونية.

وأكد الوزير عساف، أن هدم تجمع الخان الأحمر البدوي بات أقرب ما يكون، لذلك دعا كافة لجان المقاومة الشعبية والمتضامين وطلبة الجامعات إلى تنظيم الفعاليات وتكثيف التواجد في الحي شرقي القدس المحتلة.

ويرى عساف، أن هدم تجمع الخان الأحمر لا يقتصر على تهجير العائلات الفلسطينية من التجمع، وإنما يمتد إلى تنفيذ الاحتلال لمحطة "E1" الاستيطاني، وما هو إلا مقدمة لإفراغ السكان الفلسطينيين من المناطق "ج".

وبحسب عساف، يصر أهالي الخان الأحمر على الصمود ومواجهة قرار الهدم ولديهم إرادة على البقاء والتحدي، وبالتالي المطلوب هو مساندتهم وتكثيف التواجد في التجمع.

يقع تجمع الخان الأحمر البدوي قرب مستوطنة "معاليه أدوميم" أكبر مستوطنات الاحتلال في الضفة الغربية، والمقامة على أراضي فلسطينية شرق القدس المحتلة.

ويسكن التجمع 35 عائلة فلسطينية بدوية، ويوجد فيه مدرسة بداخلها 170 طالبا وطالبة.