الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وقفة للاجئين في غزة تزامنا مع اجتماع المانحين للأونروا في نيويورك (صور+فيديو)

2018-06-25 01:09:07 PM
وقفة للاجئين في غزة تزامنا مع اجتماع المانحين للأونروا في نيويورك (صور+فيديو)
وقفة للاجئي غزة تزامنا مع اجتماع المانحين للاونروا في نيويورك

 

الحدث – مثنى النجار

 

نظم اللاجئون في قطاع غزة وقفة تضامنية اليوم الاثنين، رفضا لسياسات الابتزاز الأمريكي بما يتعلق بالمشاريع الإغاثية المتعلقة باللاجئين الفلسطينيين.

تأتي هذه الوقفة بالتزامن مع اجتماع المانحين للأونروا في مبنى الأمم المتحدة بنيويورك، تحت عنوان "التعهدات المستمرة"، لبحث الأزمة المالية للأونروا، كما ويهدف إلى جمع ما تبقى من عجز مالي لدى الأونروا والبلغة قيمتها نحو 250 مليون دولار.

وقال المتحدث باسم الأونروا عدنان أبو حسنة لـ الحدث، إن كافة الدول المانحة ستكون موجودة في هذا المؤتمر، والذي ستعرض فيه قضية الأونروا المالية، مؤكدا على أن استمرار الأزمة الحالية للاونروا يعني أن أوضاع اللاجئين سيكون خطيرا، كما وستتأثر كافة برامج الأونروا، من ضمنها الكوبونات والمعونات الغذائية التي تقدمها لأكثر من مليون لاجئ.

وأضاف   أن هذا العجر غير مسبوق في تاريخ الأونروا، حيث بلغ في بدايته نحو 400 مليون دولار تم تقليصها إلى 256 مليون، ورغم ذلك إلا أن الوضع لا يزال حرجا.

وناشدت اللجنة المشتركة للاجئين الدول المانحة المشاركة  في المؤتمر أن تستمر بدعم قضية اللاجئين، كما وأكدت على أن تقليص خدمات الأونروا ينذر بكارثة إنسانية تهدد الملايين من اللاجئين، خاصة في غزة.

وحذرت اللجنة الأونروا من اتخاذ المزيد من الإجراءات التقشفية، مشددة على أن حق العودة لا يمكن أن يلغى أبدا.

وأكدت اللجنة على أن هناك رسائل ستوجه إلى موظفي الطوارئ والبالغ عددهم 1000موظف، أنه لن يكون لهم مكان في وكالة الغوث خلال الفترة القادة وهذا ما ينعكس على تقديم الخدمة للاجئين ، ولن يكون هناك برنامجا للطوارئ بعد اليوم.