الثلاثاء  16 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مسؤول أمريكي: قدمنا لإسرائيل تمويلا عسكريا بقيمة 3.1 مليار دولار هذا العام

2014-06-11 00:00:00
مسؤول أمريكي: قدمنا لإسرائيل تمويلا عسكريا بقيمة 3.1 مليار دولار هذا العام
صورة ارشيفية
ماثيو سبنس، قال إن هذا التمويل "هو الأكبر في تاريخ الولايات المتحدة"
الحدث-هرتسليا 
قال ماثيو سبنس، نائب مساعد وزير الدفاع الأمريكي لسياسة الشرق الأوسط، إن "الولايات المتحدة قدمت لإسرائيل في هذا العام فقط تمويلا عسكريا بقيمة 3.1 مليار دولار".
وأضاف سبنس أن ذلك الدعم "من أجل الحفاظ على التفوق العسكري الإسرائيلي النوعي"، لافتا إلى أنه "هو الأكبر في تاريخ الولايات المتحدة".
وفي السنوات السابقة كانت الولايات المتحدة تقدم 2.8 مليار دولار سنويا كمساعدات منها لإسرائيل.
وتابع سبنس في كلمة له في مؤتمر هرتسليا السنوي، يوم الثلاثاء، "هذا هو التزام الولايات المتحدة الحديدي للتأكد من أن لدى إسرائيل بالضبط ما يلزم للدفاع عن نفسها ضد أي عدو، أو أي مزيج من الأعداء، الذين يمكن أن يهددوا أمنها، هذا الالتزام ليس فقط في مصلحة إسرائيل ولكن في مصالح الأمريكيين كذلك".
ولفت سبنس، في كلمته التي نشرها مؤتمر هرتسليا على صفحته الالكترونية، إلى أنه قبل ثلاثة أسابيع، شارك أكثر من 700 جندي أمريكي في تدريب (جونيبر كوبرا) في إسرائيل، وهي أكبر مناورات عسكرية تجرى هذا العام.
أما بشأن التخطيط الأمريكي للشرق الأوسط، فقال إن "وزارة الدفاع الأمريكية تخطط لعدد من الحالات الطارئة للتأكد من أننا مستعدون لما قد يحدث وتخطط ضد الأشياء التي، بصراحة، لا نريدها أن تحدث" دون مزيد من التفاصيل.
ويعتبر مؤتمر "هرتسليا"، الذي ينظمه سنويا معهد السياسات والاستراتيجيات غير الحكومي الإسرائيلي في مدينة هرتسليا، شمال تل أبيب، من أهم المؤتمرات التي تعقد في إسرائيل، ويشارك فيه كبار المسؤولين السياسيين
والأمنيين الإسرائيليين، للحديث عن السياسات والاستراتيجيات الإسرائيلية.
واختتمت يوم امس أعمال المؤتمر الذي انعقد هذا العام بعنوان "إسرائيل ومستقبل الشرق الأوسط" بعد أن انطلق يوم الأحد الماضي.