الخميس  09 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب ينمح الشاعرين مهنا وشلبية جائزة الشعر

2018-07-07 01:35:45 PM
الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب ينمح الشاعرين مهنا وشلبية جائزة الشعر

الحدث الثقافي

منح المكتب الدائم للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، جائزة القدس المخصصة وفق نظامها لكاتب عربي وأجنبي لكل من الكاتب والإعلامي د. يوسف الحسن، ومنح الكاتب الروسي الكبير أوليغ بافكين الجائزة عن الابداع الأجنبي.

كما منح الاتحاد جائزة فلسطين العام 48 المخصصّة حصراً للكتاب والشعراء الفلسطينيين في الداخل الثماني أربعيني، مناصفةً للشاعر سامي مهنا، رئيس اتحاد الكتاب العرب الفلسطينيين 48، وعضو إدارة اتحاد الكتاب الشاعر معين شلبية.

ويعد الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، الجسم التنظيمي الأدبي الأشمل عربياً، والذي يشمل بمكوناته الاتحادات والروابط الرسمية للدول العربية من المحيط إلى الخليج. وجاء ذلك في اجتماعه الذي انعقد مؤخّرًا في العاصمة العراقية بغداد.

يذكر أنّ الجائزة الرفيعة المخصّصة للكتّاب والشعراء الفلسطينيين في الداخل الثماني أربعيني، هي الجائزة السنوية العربية الوحيدة التي خُصّصت للجزء المتمسك بوطنه التاريخي، وهي تشكل إعادة اعتبار للمكانة والقيمة الإبداعية والوطنية والقومية التي يمثله الأدب والشعر الفلسطيني المنطلق من الداخل التاريخي. وكان قد حصل على نفس الجائزة العام الماضي الكاتب الأديب زكي درويش.

وستسّلم الجوائز للفائزين في مؤتمر الاتحاد العام للأدباء والكتّاب العرب الذي سيعقد في الإمارات في نهاية السنة الحالية.