الخميس  18 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

عملية القرصنة الأكبر في التاريخ

2014-12-07 04:43:53 PM
عملية القرصنة الأكبر في التاريخ
صورة ارشيفية

الحدث- وكالات

 بعد تعرّض شركة "سوني" لهجوم إلكتروني واسع قبل عدة أسابيع، هدد القراصنة بتعريض حياة عائلات العاملين في الشّركة للخطر، في هجوم إلكتروني غير مسبوق، تشتبه السلطات الأمنيّة الأميركيّة في ضلوع نظام "كوريا الشماليّة" فيه.

ووفقاً لما نقلته شبكة "سي أن أن" فقد أوضحت  الشركة في بيان لها أن : "بعض العاملين تلقوا رسائل إلكترونية من "جي أو بي"، نحن ندرك الوضع ونعمل مع الجهات الأمنيّة".

واخترقت الجماعة التي تطلق على نفسها "جي أو بي" حواسيب "سوني"، الشهر الماضي، وقامت بتسريب أفلام جديدة من إنتاج الشركة، ومعلومات عن العاملين في الشّركة، فيما تعتبر أكبر عمليّة قرصنة بالتّاريخ.

وأعرب القراصنة عن رغبتهم في تدمير "سوني" وهدّدوا بـ"أذى" قد يلحق بالعاملين الّذين يرفضون التّعاون في هذا الشّأن.

وأوضح مكتب التّحقيقات الفيدراليّة، "أف بي آي"، أن التّحقيقات جارية لتحديد الشّخص أو المجموعة المسؤولة عن الهجوم الإلكتروني غير المسبوق.

الى ذلك، نفت كوريا الشماليّة أي مسؤوليّة لها في هذا الهجوم الالكتروني الكبير، ودانت لجنة الدفاع الوطني الكورية الشماليّة "الشائعات الكاذبة" التي تشير الى تورّط بيونغ يانغ في الهجوم الذي وصفته مع ذلك "بالعمل المشروع".

وكانت كوريا الشماليّة احتجّت على فيلم "المقابلة" (ذي انترفيو) الخيالي الذي انتجته "سوني" ويتحدّث عن عمليّة تعدّها وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي ايه) لتصفية الزّعيم الكوري الشّمالي كيم جونغ اون. وهدّدت بيونغ يانغ بالانتقام "بلا رحمة".