الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

معبر كرم أبو سالم مقابل البالونات الحارقة

2018-07-10 12:01:02 AM
معبر كرم أبو سالم مقابل البالونات الحارقة
بالونات حارقة

الحدث- عصمت منصور

يعتبر إغلاق معبر كرم ابو سالم المخصص لإدخال البضائع الى قطاع غزة إشارة من إسرائيل لحركة حماس بأنها لن تقبل باستمرار إطلاق البالونات الحارقة التي أحرقت خلال 100 يوم 28 ألف دونم وفق ما نشرته القناة العاشرة.

إسرائيل لا تجد مصلحتها في تفاقم الأزمة الإنسانية في غزة؛ لذا ولأن إغلاق المعبر يشكل عقابا جماعيا سيطال السكان؛ فإن الافتراض المنطقي أن لا يستمر إغلاقه فترة طويلة.

في جميع الأحوال فإن الجيش يقوم بتقييم الوضع في القطاع على ضوء ما يدور على الحدود الشمالية والحرب في سوريا ومحاولات إيران بسط نفوذها هناك.

نتنياهو قال أثناء جلسة الليكود أنه تشاور مع وزير الجيش وقررا أن يمارسا المزيد من الضغط على حماس وإغلاق المعبر واتخاذ خطوات أخرى لم يسمها بعد بالتزامن مع تصريحات شبيهة أطلقها ليبرمان  قال فيها إن إسرائيل لا تبحث عن مواجهة، متوعدا في ذات الوقت حركة حماس بدفع ثمن كبير جراء سياستها.

عجزت إسرائيل عسكريا وتكنولوجيا في مواجهة الطائرات والبلالين الحارقة، وإزاء هكذا وضع وعلى ضوء التوتر على الجبهة الشمالية ورغبتها في إبقاء جبهة غزة هادئة؛ لجأت الى سلاح العقوبات ومن أوسع أبوابها بإغلاق المعبر الوحيد الذي تدخل منه البضائع إلى غزة.