الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حيفا تستعد للزلزال الكبير.. وهذه هي إجراءاتها بخصوص الأطفال

2018-07-10 02:53:19 PM
حيفا تستعد للزلزال الكبير.. وهذه هي إجراءاتها بخصوص الأطفال
زالزال (ارشيفية)
 

الحدث ـــ محمد بدر
أصدر رئيس بلدية حيفا "يونا ياهاف" تعليمات للسلطات البلدية المعنية بتجديد إجراءات الوقاية من الزلازل، وذلك على أثر الهزات الأرضية التي ضربت شمال "إسرائيل" في الأيام القليلة الماضية.

وبحسب موقع "كلوبو نيوز" العبري، فقد تم تقسيم حيفا إلى ست مناطق، تستطيع كل منطقة أن تتخذ الإجراءات اللازمة في حال حدوث زلزال بشكل مستقل وذاتي.

وأكد الموقع أنه وفي حالة الطوارئ، ستتم إدارة المناطق ككل من خلال مركز إدارة الأزمات الذي أنشأته البلدية؛ والذي يشتمل على أنظمة تشغيل متقدمة وأنظمة قيادة وتحكم تساعد على دمج البيانات بشكل دقيق، وقد تم تصميم المركز لضمان قدرة البلدية على توفير الخدمات في الأزمات.

وأوضح الموقع أن بلدية حيفا أكملت تركيب حوالي 120 نظام إنذار ضد الزلازل في مدارس المدينة، بحيث توفر الأنظمة وقتًا معقولًا للتحذير من الزلزال، حتى تتمكن الجهات المعنية بإخلاء الطلاب بشكل مبكر وسريع في حال وقوع الزلزال.

بالإضافة إلى ذلك، قامت البلدية بإجراء دورات إنقاذ وإسعاف أولي، ، وتم تدريب ما يقرب من 3000 شخص لتقديم المساعدة الأولية بشكل عاجل؛ منهم 400 موظف من البلدية، و 150 من السكان و 2500 من طلاب الصف العاشر. 

بالإضافة إلى ذلك، قامت البلدية بتطوير لعبة على الإنترنت للأطفال، من خلالها تحاول البلدية إرشاد الأطفال على الكيفية التي يمكن من خلالها مواجهة حالات الطوارئ، وكل طفل يجتاز اللعبة بنجاح يحصل على هدية من البلدية.

كما وأنشأت البلدية موقعا إلكترونيا بخمس لغات وهي العبرية والعربية والروسية والأمهرية والإنجليزية، ويشتمل الموقع على  إرشادات للتعامل مع حالات الطوارئ.