الإثنين  06 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاحتلال يعتقل محاضرا جامعيا ويسرق من منزله 11 ألف شيقل

2018-07-11 12:19:29 PM
الاحتلال يعتقل محاضرا جامعيا ويسرق من منزله 11 ألف شيقل
المحاضر الجامعي غسان ذوقان

الحدث- محمد غفري

بعد أن أمضى في سجون الاحتلال ما يزيد عن العشرة أعوام في اعتقالات إدارية متقطعة، عادت سلطات الاحتلال الإسرائيلي لتعتقل، فجر اليوم، المحاضر في جامعة النجاح الوطنية غسان ذوقان (61 عاماً)، من منزله في مدينة نابلس.

نجلة المحاضر الجامعي الصحفية لبابة ذوقان، قالت إن قوات الاحتلال داهمت المنزل بعد خلع الباب، في إسكان موظفي جامعة النجاح في حي المعاجين بمدينة نابلس.

وأفادت ذوقان في اتصال مع "الحدث"، أن الاحتلال قام باحتجاز أخوتها الثلاثة داخل منزل الجيران، بعد خلع باب منزلهم هو الآخر.

وأشارت ذوقان، أن الاحتلال سرق من المنزل 11 ألف شيقل، إضافة إلى عدد من الهواتف النقالة.

كذلك، اقتحمت قوات الاحتلال برفقة المعتقل غسان ذوقان مطبعة المناهل، التي يمتلكها قرب مخيم بلاطة في مدينة نابلس، إلى جانب مصادرة جهاز الحاسوب منها.

فترة الاعتقال التي لا يعرف عائلة المحاضر الجامعي كم سيغيب خلالها داخل السجون، حرمهم جنود الاحتلال من توديعه في اللحظات الأخيرة، أو حتى أن يأخذ معه ملابس خاصة، وأدوية ضرورية.

صرخ أولاده عليه من خلف النافذة "الله معك يا حج.. الله معك يابا"، قبل أن يغيب داخل إحدى آليات الاحتلال العسكرية.

ويعاني غسان ذوقان بحسب ما ذكرت نجلته من مرض الربو والديسك وآلام في الكتف نتيجة الإهمال الطبي في سجون الاحتلال خلال الاعتقالات المتكررة والتي تجاوزت العشرة أعوام.

وكان ذوقان قد أجرى عملية في الكتف بعد خروجه من السجن في المرة الأخيرة قبل نحو عام ونصف.

وفي تطور لاحق، قال محامي نادي الأسير رائد محاميد، اليوم الأربعاء، إن المحكمة العسكرية التابعة للاحتلال الإسرائيلي في "بيتح تكفا"، مددت اعتقال المحاضر في جامعة النجاح الوطنية غسان ذوقان (61 عاما) من محافظة نابلس، لمدة خمسة أيام.

وأضاف محاميد في بيان صحفي وصل لـ"الحدث" نسخة منه، أن سلطات الاحتلال أصدرت أمراً بمنع الأسير ذوقان من لقاء محاميه.

الجدير بالذكر أن غسان ذوقان يحاضر في كلية التربية في جامعة النجاح الوطنية في نابلس.