الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مبنى الكتاب أم الكتائب؟ بين رواية الاحتلال والحقيقة (فيديو)

2018-07-16 10:15:49 AM
 مبنى الكتاب أم الكتائب؟ بين رواية الاحتلال والحقيقة (فيديو)
كتائب القسام (ارشيفية)

 

الحدث ـــ محمد بدر

نشر منسق أعمال حكومة الاحتلال تسجيلا مصورا على حسابه على الفيسبوك يظهر فيه مجموعة من مسلحي كتائب عز الدين القسام وهم يجرون تدريبات عسكرية في ساحة الكتيبة وفي مبنى الكتيبة.

الفيديو الذي نشره المنسق، جاء كمحاولة للرد على ما صرّحت به بالأمس حركة حماس والمؤسسات الحقوقية في قطاع غزة، بأن ساحة الكتيبة تحوّلت لمتنزه للأطفال.

هذا الجدل حول المبنى، جاء بعد استهداف الاحتلال للمبنى ما أدى لاستشهاد الطفلين لؤي كحيل وأمير أبو نمرة، خلال لعبهم كرة القدم في ساحة الكتيبة.

وبحسب مراسلنا في قطاع غزة، فإن المبنى تعرض للاستهداف عدة مرات في السابق، وأصبح هدفا مستمرا للاحتلال، رغم أنه مبنى تابع لـ"دار الكتب" وهي جمعية تربوية اجتماعية ثقافية.

وبالنسبة للساحة، والتي استشهد فيها الطفلين؛ فقد تحولت الساحة لمتنزه للأطفال، وحتى ألعاب الأطفال التي تطايرت خلال القصف ووثقتها عدسات الكاميرات تدلل على هذه الحقيقة.

وبالإشارة للتدريبات التي عرضها منسق حكومة الاحتلال، قال مراسلنا إن الساحة كانت سابقا مكانا تعقد فيها مهرجانات الفصائل، وكانت هذه المهرجانات تشتمل أحيانا على عروض عسكرية وهذه ليس تدريبات عسكرية حقيقة، خاصة وأن الفصائل الفلسطينية تجري تدريباتها العسكرية في المناطق المفتوحة وليس في الأماكن المكتظة والمأهولة.