الجمعة  17 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

7 أندية تتنافس على التأهل لدور الـ 16 بأبطال أوروبا الثلاثاء

2014-12-08 02:51:54 PM
7 أندية تتنافس على التأهل لدور الـ 16 بأبطال أوروبا الثلاثاء
صورة ارشيفية

الحدث- وكالات
تنطلق غدا الثلاثاء، منافسات الجولة الأخيرة لمرحلة المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بإقامة 8 مباريات.

وتبحث 7 أندية من خلال مبارياتها غدا عن حجز بطاقة التأهل إلى دور الـ 16 من البطولة القارية وهي يوفينتوس الإيطالي، أوليمبياكوس اليوناني، ليفربول الإنجليزي، بازل السويسري، لودوجوريتس رازجراد البلغاري، موناكو الفرنسي، وزينيت سان بطرسبورغ الروسي.

ففي المجموعة الأولى يستضيف نادي يوفينتوس الإيطالي نظيره أتليتكو مدريد الإسباني في لقاء يبحث من خلاله الأول عن الثلاث نقاط، حيث يمتلك في رصيده 9 نقاط، بينما حجز الأخير بطاقة التأهل للدور التالي بعد أن اعتلى قمة المجموعة برصيد 12 نقطة.

ويكفي يوفينتوس الملقب بالسيدة العجوز التعادل في لقاء الغد لضمان التأهل للدور التالي بصرف النظر عن نتيجة المباراة الأخرى التي ستجمع بين فريقي أوليمبياكوس اليوناني (6 نقاط) مالمو السويدي برصيد 3 نقاط.

ومن ثم فإن بطاقة التأهل عن المجموعة الأولى محصورة بين الثنائي يوفينتوس الإيطالي وأوليمبياكوس اليوناني، بعد أن حسم أتليتكو مدريد البطاقة الأولى عن تلك المجموعة.

وفي المجموعة الثانية، فإن المنافسة ساخنة بين ثلاث أندية هي ليفربول الإنجليزي، وبازل السويسري، و لودوجوريتس رازجراد البلغاري، بعد أن حسم ريال مدريد الإسباني بطاقة التأهل عن تلك المجموعة.

سيكون ليفربول الانجليزي أمام الفرصة الأخيرة من أجل التأهل لدور الستة عشر في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم والفوز وحده على ضيفه بازل السويسري غدا الثلاثاء سيضمن له الاستمرار في المسابقة.

ويحتل ليفربول المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد أربع نقاط بالتساوي مع لودوجورتس البلغاري لكنه يبتعد بنقطتين وراء بازل صاحب الوصافة.

وفي المجموعة الثالثة، يتنافس ناديا موناكو الفرنسي وزينيت سان بطرسبورغ الروسي على بطاقة التأهل الثانية عن تلك المجموعة، بعد أن حسم باير ليفركوزن الألماني بطاقة التأهل الأولى.

سيدخل موناكو الفرنسي مواجهته الحاسمة على أرضه أمام زينيت سان بطرسبرغ الروسي غدا الثلاثاء وهو مفعم بالثقة في التأهل الى دور الستة عشر بدوري أبطال اوروبا لكرة القدم بفضل دفاعه المنيع.
 
ويحتاج موناكو لتجنب الهزيمة أمام زينيت اذا أراد التأهل وهي مهمة لا تبدو صعبة بعدما اهتزت شباك الفريق مرة واحدة فقط في خمس مباريات بدور المجموعات.

ويمتلك موناكو في رصيده 8 نقاط في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن زينيت الروسي.

ويخوض باير ليفركوزن (9 نقاط) مباراته الأخيرة في دوري المجموعات مع بنفيكا البرتغالي (4 نقاط).

أما المجموعة الرابعة، فإن مباراتي الغد لا فائدة منهما بعد أن حجز ناديي بوروسيا دورتموند الألماني وأرسنال الإنجليزي بطاقتي التأهل لدور الـ 16 عن تلك المجموعة.

وسيلعب بوروسيا دورتموند (12 نقطة) مع أندرلخت (5 نقاط)، بينما يواجه أرسنال (10 نقاط) نظيره غلاطة سراي التركي برصيد نقطة واحدة.