الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

كيف أثر إغلاق المعابر على تجارة الملابس في قطاع غزة (فيديو)

2018-07-16 02:48:55 PM
كيف أثر إغلاق المعابر على تجارة الملابس في قطاع غزة (فيديو)
إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري (أرشيفية)

 

الحدث - سجود عاصي

منذ بدء الحصار على قطاع غزة قبل نحو 11 عاما؛ والقطاع يعاني من مشكلات متنوعة تشمل كافة مناحي الحياة وعلى رأسها الأوضاع الاقتصادية المتردية والتي تزداد سوءا كلما مر الوقت.

ويقول بهاء المدهون المدير التنفيذى لشركة نور البهاء للملابس الجاهزة في قطاع غزة لـ الحدث، إن إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري أدى إلى تكدس البضائع، خاصة في ظل عدم قدرة السوق المحلي داخل القطاع على استيعاب هذه المنتجات الذي هو معدوم بشكل نهائي.

وبحسب المدهون الذي هو حالة لعدد من المتاجر والمصانع داخل القطاع؛ فإنه اضطر إلى إيقاف نحو 100 عامل عن العمل بسبب إغلاق المعابر وتكدس البضائع، في الوقت الذي يصدر فيه نحو 20 ألف قطعة شهريا.

وكغيره من التجار، يضيف المدهون، أنه في حال لو أتيحت له الفرصة فإنه يفتتح مشروعه الخاص في الخارج أملا في أن يجد سوقا مربحة ومعيقات أقل من تلك الموجودة في قطاع غزة، مع توقعاته بأن يحصد مشروعه الخسائر بسبب هذا الإغلاق.

وطالب المدهون في مقابلة مع مراسل الحدث في غزة، كافة الجهات ذات العلاقة بالعمل على فتح المعبر حتى يستقر الوضع نسبيا بالنسبة للتجار.

وكان الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن الاثنين الماضي عن إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري كخطوة عقابية لسكان قطاع غزة ومحاولة لثنيهم عن إطلاق البالونات الحارقة والأطباق الورقية.

في حين أكدت وحدة البالونات الحارقة والأطباق الورقية استمرارها في إطلاق البلالين الحارقة وكذلك نيتها في إطلاق المزيد.