السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بالصور: سبيادرمان يتنقل في شوارع مصر لـ "تحقيق العدالة"

2014-12-08 04:24:50 PM
بالصور: سبيادرمان يتنقل في شوارع مصر لـ
صورة ارشيفية
 
 
الحدث- وكالات
 
ما الذي يمنع العالم العربي، وتحديداً مصر، أن يكون لديها بطل خارق كالأبطال الذين نراهم في القصص المصورة؟ ماذا لو جاء بطل خارق وكسر الروتين اليومي للحياة المصرية؟". 

التوصيف السابق نقلته صفحة مصرية تسمى "أنتيكا فوتوغرافي"، إبان نشرها مجموعة من الصور للمصور حسام فاروق تظهر البطل الخارق سبايدرمان - الرجل العنكبوت - متنقلاً في الشوارع المصرية، مدخناً "شيشة التفاح" وقافزاً فوق السطوح "سبايدرمان كان جاي مصر عشان يحقق العدالة ورغم أنه في أوروبا والدول المتقدمة سبايدر ده فشيخ بس في مصر هنا مفيش الكلام ده".

في حديث صحافي مع فاروق، أوضح بأن الفكرة جاءت بعد سؤال تداوله مع أصدقائه "ما الذي سواجهه سبايدرمان إن جاء إلى مصر" وأجابه أحدهم بأنه "سيكون كوميدياً بلا شك".

ومن هنا، بدأ العمل على تحقيق هذا الأمر،فاختار فاروق زميلاً له يدعى عاطف سعد يعمل طباخاً في أحد الفنادق، وهو يمتلك الخفة واللياقة البدنية الكافية للقيام بحركات البطل الخارق.

بعد ذلك، تم اختيار التوقيت والمكان المناسبين "موعد الخروج من المدارس، في بولاق الدكرور، وهي منطقة مصرية شعبية في محافظة الجيزة. وأمام إحدى المدارس الحكومية، اتوبيس النقل العام، ومترو الأنفاق، وأسطح المباني القديمة، وإشارات المرور، وحتى سقف سيارات الأجرة، وعربات التوك توك".

يقول سعد: "أغرب موقف صادفنا، كان حين دخل الرجل العنكبوت ليصلي في أحد المساجد. كلّ المصليّن في المكان استغربوا الأمر، لكنّ أحداً لم يمنع بطل مارفل من ممارسة طقوس دينه، والصلاة مع الباقين". 

وإلى جانب صور سبايدرمان، شهد فيس بوك إنتشاراً لصور حسام فاروق، وهي  صورة الجمل الضاحك بتقنية "سيلفي" التي انتشرت بكثافة على الإنترنت وفي العالم أجمع.