الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

جيش الإحتلال يعلن اسم الجندي القتيل، ويحقق في الملابسات

2018-07-21 11:36:23 PM
جيش الإحتلال يعلن اسم الجندي القتيل، ويحقق في الملابسات
جنازة جندي إسرائيلي

 

الحدث الاسرائيلي

أعلن الجيش الإسرائيلي عن اسم الجندي الذي قتل الجمعة، برصاصة من قنّاص فلسطيني على الحدود الجنوبية مع قطاع غزة.

والجندي هو أفيف لافي (21 عاما) من مدينة بيتاح تكفا شرق تل أبيب، وهو يعمل في كتيبة "كسيوفيم" التابع للواء غفعاتي. ومن المقرر أن يدفن الجندي في المقبرة العسكرية في ضاحية "سغولا" القريبة من مدينته، ظهر الأحد.

وما زال الجيش الإسرائيلي يحقق في ملابسات الحادث. وقال مراسلنا إن الجيش سيفحص الدرع الذي ارتداه الجندي، وكيف أنه لم يصد رصاصة القنّاص الفلسطيني، التي اخترقت جسده.

ويرجّح الجيش أن القنّاص، الذي ينتمي على ما يبدو لحركة حماس، أطلق الرصاصة من تلقاء نفسه.

ويستند الجيش في هذا الترجيح، على أن قادة حماس كانوا يتواجدون في نفس اللحظة بالمظاهرات على الحدود، وعلى أن حماس لم يصدر تعليماته لمقاتليه لإخلاء مواقعهم القريبة على الحدود.

وكان الجيش الإسرائيلي قد رد في تلك اللحظة على مقتل الجندي، فقصف مواقع لحماس، ما أدى إلى مقتل 3 من عناصرها، وتدمير مقرات لـ 3 كتائب لحماس، هي: كتيبة الزيتون شمال القطاع، كتيبة البريج في وسطها، وكتيبة خانيونس في جنوبها. 

وأرسل رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، "تعازيه لوالدي وأشقاء الجندي، بالنيابة عن مواطني إسرائيل". وكتب نتنياهو في صفحته على "فيسبوك"، أن "أفيف حارب الإرهاب من قطاع غزة، سويا مع رفاقه بحزم وبسالة، مع الأسف، فإن هذه الحرب تكلّفنا أحيانا ثمنا باهظا. قلبونا مع العائلة. لتبقى ذكراه عطرة في قلوبنا دائما". 

 

المصدر: وكالات