الثلاثاء  22 أيلول 2020
LOGO

الجهاد الإسلامي: اقتحامات المسجد الأقصى ستؤدي إلى تصعيد كبير (فيديو)

2018-07-22 11:33:54 AM
 الجهاد الإسلامي: اقتحامات المسجد الأقصى ستؤدي إلى تصعيد كبير (فيديو)
اقتحام المسجد الأقصى (أرشيفية)

 

 

الحدث الفلسطيني

قالت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين في بيان لها تعقيبا على اقتحام المسجد الأقصى صباح اليوم الأحد من قبل مجموعة كبيرة من المستوطنين؛ إن استمرار العدوان الإسرائيلي على الأقصى سيؤدي إلى تصعيد كبير يمكن أن يصل إلى كل مكان.

واعتبرت الجهاد، أن الذين يهرعون لإنقاذ "إسرائيل" من مأزق مسيرات العودة، عليهم أن يدركوا أن ما ترتكبه حكومة الإرهاب الإسرائيلي بحق القدس والأقصى لا يمكن أبداً السكوت عنه، واصفة الاقتحام بالعدوان الخطير الذي يمس كل مسلم وفلسطيني وعربي.

وأكدت حركة الجهاد أنه يتوجب الانتصار للمسجد الأقصى ومواجهة الاقتحامات التي يتعرض لها المسجد الأقصى في مواسم "الأعياد اليهودية"، مشددة على انه ليس للمستوطنين أي حق في الأقصى، وأن اقتحاماتهم لساحاته هي عمل عدواني وإرهاب ديني لا يمكن السكوت عنه.

وتعقيبا على ما يجري في باحات المسجد الأقصى، قال الناطق باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع، إن الاقتحام يعتبر عدوانا جديدا على الشعب الفلسطيني، داعيا الفلسطينيين إلى التصدي لهذه الاقتحامات والرباط في المسجد الأقصى وتصعيد انتفاصة القدس في وجه الاحتلال ومستوطنيه، معتبرا أن تصعيد الأوضاع ينذر بانفجار جديد في وجه الاحتلال..

وكانت مجموعة كبيرة من المستوطنين قد اقتحمت باحات المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم الأحد، لإقامة طقوس دينية تلمودية في ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل" .