الثلاثاء  07 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

صيدم: نريد من الإعلام أن يساعدنا وتغييرات جذرية في الثانوية العامة الفصل المقبل

2018-07-22 04:28:36 PM
صيدم: نريد من الإعلام أن يساعدنا وتغييرات جذرية في الثانوية العامة الفصل المقبل
ملتقى الإعلام التربوي (الحدث: محمد غفري)

 

الحدث- محمد غفري

طالب وزير التربية والتعليم د. صبري صيدم، الإعلام الفلسطيني بمساعدة الوزارة في مواجهة معركة التحريض التي تتعرض لها من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك خلال إطلاق وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الأحد، ملتقى أصدقاء الإعلام التربوي، وذلك في مقر الوزارة بمدينة رام الله.

وأوضح وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، إن إطلاق الملتقى جاء لهدم الحواجز بين وزارة التربية ووسائل الإعلام، والانتهاء من حقبة العلاقة التقليدية في التعامل، مؤكداً على استمرار عقد الملتقى بشكل دوري.

وفي مستهل الجلسة الأولى، توقع صيدم أن يخرج الملتقى بتوصيات ومخرجات للعام القادم لتكون ضمن خطة الوزارة الإعلامية، وبما يتوافق مع أهداف الإعلام الرسمي.

توصيات الملتقى

وكانت هذه التوصيات، التي ذكرها صيدم: بلورة سياسة إعلامية تربوية وطنية، عقد اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع بعض وسائل الإعلام، إعداد مدونة سلوك، القيام بجولات إعلامية (باص الإعلام التربوي)، تدريب طواقم الإعلام التربوي عبر أدوات الإعلام الجديد وغيرها من الاحتياجات، تعزيز التربية الإعلامية كنمط حياة، توحيد الرؤى الإعلامية بين الضفة الغربية وقطاع غزة، رصد قضايا التعليم في الإعلام الأجنبي والإسرائيلي، الناطق الإعلامي باسم الوزارة، ومواجهة التحريض الإسرائيلي.

إلى ذلك، كشف الوزير صديم عن دراسات تجري هذه الأيام من أجل إحداث تغيير جذري في نظام الثانوية العامة مع بداية الفصل المقبل، وسوف يتم الإعلان عنها في مؤتمر صحفي قبيل بداية الفصل الدراسي.

من جانبه، أكد وكيل وزارة الاعلام فايز أبو عيطة، أن وزارة الإعلام تبدي كل الجاهزية من أجل التواصل والتعامل وتوفير ما يلزم من دعم وتعاون من أجل إنجاح الملتقى.

وأضاف أن الإعلام يعلب دوراً مؤثراً ومهماً في دعم القضية الفلسطينية، لأن الاحتلال الإسرائيلي يعتمد بالدرجة الأساسية على الإعلام، مشيرا إلى أن شعبنا يخوض حربا إعلامية على كافة الصعد.