السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تقارير عن اغتيال شخصيتين فلسطينيتين من خانيونس في الجزائر

2018-07-22 08:55:28 PM
تقارير عن اغتيال شخصيتين فلسطينيتين من خانيونس في الجزائر
علم الجزائر

 

الحدث- عصمت منصور

قال موقع روتر الإسرائيلي إن هناك تقارير تتحدث عن اغتيال شخصين فلسطينيين أكاديميين من خانيونس في الجزائر.

وأفادت مصادر خاصة لـ الحدث، أنه عثر على الفلسطينيين محمد عاشور البنا 35 عاما  ومحمد حميد الفرا 33 عاما في شقة بالجزائر بعد أن فارقا الحياة بظروف غامضة، وكانت السفارة الفلسطينية بالجزائر قد أبلغت عائلتي الفرا والبنا بوفاة نجليهما.

 وتشير التقديرات الأولية إلى أن وفاتهما تمت إما خنقا بالغاز أو بتماس كهربائي، إضافة إلى وجود تقديرات أخرى تشير إلى وجود محاولة اغتيال بحق الشابين.

وأكدت مصادر من عائلة البنا لمراسل الحدث في غزة، أن ابنها سافر إلى ألمانيا برفقة عائلته وانتقل بعدها إلى الجزائر لاستكمال إجراءات حصوله على درجة الدكتوراة في الطب البشري.

ويشار إلى أن الفرا  كان قد أكمل قبل نحو أسبوعين دراسة الماجستير في تخصص العلاقات الدولية، وكان يستعد لإقامة حفل زفاف له في قطاع غزة بعدما عقد قرانه على فتاة فلسطينية منذ أربعة أشهر.

وأفادت مصادر خاصة لـ الحدث، أن السفارة الفلسطينية في الجزائر أبلغت عائلة الفرا والبنا بأن سبب الوفاة الرئيسي ناجم عن الاختناق بسبب تسرب الغاز داخل الشقة، فيما أبدت السفارة في الوقت ذاته استعدادها للتعاون من أجل نقل الجثمان إلى القطاع.

ويذكر أن الموساد الإسرائيلي استهدف أكثر من أكاديمي فلسطيني أو من ساعدوا الفلسطينيين في الخارج مثل محمد الزواري في تونس وفادي البطش في ماليزيا.