السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

جيش الاحتلال يعتقل إيطاليين رسما جدارية عهد التميمي

2018-07-29 08:40:04 AM
جيش الاحتلال يعتقل إيطاليين رسما جدارية عهد التميمي
جدارية عهد التميمي

 

الحدث الفلسطيني

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم السبت، رسامين إيطاليين رسما جدارية لعهد التميمي على جدار الفصل العنصري شمال بيت لحم.

وأفاد المنسق العام للجنة التنسيقية للمقاومة الشعبية في الضفة الغربية منذر عميرة، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الرسامين الإيطاليين أثناء وضعهما اللمسات الأخيرة على جدارية عهد التميمي التي رسماها على جدار الفصل العنصري عند المدخل الشمالي لبيت لحم في محيط مسجد بلال بن رباح.

وأضاف منذر عميرة أن الجيش الإسرائيلي استولى على كافة الأدوات واللوازم الخاصة، إضافة إلى اعتقال الناشط مصطفى الأعرج.

وأشار إلى أن الرسامين جاءا من إيطاليا خصيصا لرسم صورة التميمي تكريما لها في يوم إطلاق سراحها يوم الأحد، لافتا إلى أنهما تعرضا سابقا إلى الملاحقة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وتزين جدار الفصل في بيت لحم جنوبي الضفة الغربية بصور للأسيرة الفلسطينية في سجون الاحتلال عهد التميمي، بينها صورة أبدع في تجسيدها فنانان إيطاليان يرفضان التحدث لوسائل الإعلام، ويواصلان العمل مقنعين لإخفاء هويتهما.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان لها اليوم الأحد، إن اعتقال سلطات الاحتلال الإسرائيلي لفنانين إيطاليين؛ بحجة قيامهم برسم صورة للطفلة الأسيرة عهد التميمي، شكل من أشكال إرهاب الدولة المنظم المتفشي في مفاصل دولة الاحتلال جميعها، ليطال الثقافة والفن.

وكالات