الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

دعوات إسرائيلية لقصف المدارس الدينية الشيعية في إيران (فيديو)

2018-08-01 01:19:26 PM
دعوات إسرائيلية لقصف المدارس الدينية الشيعية في إيران (فيديو)
تدمير مدارس (ارشيفية)

 

الحدث ـــ محمد بدر

قال موقع القناة العبرية السابعة إن إيران عملت على تحقيق أهدافها الاستراتيجية بسرعة كبيرة، مشيرا  إلى أن إيران من حقها أن تعلن النصر في المنطقة، زاعما أن الاتفاقية النووية عام 2015 ساهمت في تحقيق إيران لأهدافها.

وأكد الموقع أن إيران عملت ما بين عام 2015 وعام 2018 على مستويين، الأول: زيادة قدراتها الصاروخية البالستية وزيادة تخصيب اليورانيوم، والثاني: سيطرتها الفعلية على سوريا واليمن ولبنان من خلال المجموعات الشيعية التابعة لها.

وبالنسبة للموقع، فإن الإدارة الأمريكية الجديدة كانت هدية ومعجزة بالنسبة لـ"إسرائيل"؛ لأنها انسحبت من الاتفاق النووي وفرضت عقوبات اقتصادية على إيران، وهو ما يمكن أن يؤخر بعض المشاريع الإيرانية العسكرية والنووية.

وأوضح الموقع أن التهديد الإيراني بإغلاق مضيق جبل هرمز، يجب أن يقابل بردة فعل أمريكية عنيفة، مؤكدا أن الولايات المتحدة و"إسرائيل" يقع على عاتقهم كبح جماح "جنون العظمة" الإيراني، زاعما أن الولايات المتحدة و "إسرائيل" في مقدورهما سحق إيران في يومين.

وبالإشارة لتهديدات الجنرال قاسم سليماني لترامب؛ قال الموقع إن "هذا العقرب الإيراني" يجب أن يوضع له حد، ويجب أن يتم استهدافه وقتله بصفته "أداة" إيرانية مهمة في المنطقة.

وذكر الموقع عدة مواقع عسكرية إيرانية يجب استهدافها في أي حرب، ولكن اللافت أنه دعا لاستهداف المدارس الدينية الشيعية في مدينة قم ومشهد.