الأربعاء  15 تموز 2020
LOGO

سلاح الحوثيين في اليمن.. ودلالات المعركة القادمة مع إسرائيل

2018-08-07 09:00:27 AM
سلاح الحوثيين في اليمن.. ودلالات المعركة القادمة مع إسرائيل
طائرات حربية(ارشيفية)

 

الحدث ــ محمد بدر

قال موقع "نتسيب" الاستخباراتي إن القوات التابعة للحوثيين شنت بالأمس هجوما واسعا على القوات السعودية المتمركزة على شواطئ البحر الأحمر، مؤكدا بأن الهجوم نُفذ بواسطة طائرات مسيرة بدون طيار وصواريخ بالستية من طراز "بدر1".

وأوضح الموقع نقلا عن خبراء عسكريين، أن الهجوم شمل قصف أهداف سعودية بصواريخ "بدر1" البالستية، بالإضافة لقصف نفذته طائرات مسيرة من طراز "قاصف2" وهي نسخة من الطائرات الإيرانية "أبابيل 2".

وأكد الموقع أن هذه الهجمات جاءت ردا على الغارات الجوية التي نفذتها طائرات ما يعرف بالتحالف العربي على ميناء الحديدة في شمال غرب اليمن، بالإضافة لقصف هذه الطائرات لمستشفى مدني ما أدى لمقتل عشرات النساء والأطفال.

وبحسب الموقع، فإن القوة الجوية والقوة الصاروخية في قوات الحوثيين، تتبع بشكل كامل لإيران، ويتلقى أفرادها تدريبات مكثفة بواسطة مستشارين عسكريين ينتمون لحزب الله اللبناني.

وأشار الموقع إلى أن مستشاري حزب الله يقودون بشكل فعلي بعض الهجمات الجوية والقصف ضد أهداف سعودية، معتبرا أن مستشاري حزب الله لا يكتفون بدورهم الاستشاري، بل إن لهم دورا تشغيليا كبيرا.

ونقل الموقع عن مصادر استخباراتية غربية قولها، إن الخبرات القتالية التي يمتلكها عناصر حزب الله ويحاولون نقلها للحوثيين، محلّ اهتمام إسرائيلي؛ خاصة وأن "إسرائيل" تعتبر أن هذه الخبرات والقدرات سيستخدمها حزب الله في أي مواجهة قادمة مع "إسرائيل".