الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

خطة اقتصادية لتعزيز العلاقات بين السلطة وإسرائيل.. هذه معالمها

2018-08-08 11:36:44 AM
خطة اقتصادية لتعزيز العلاقات بين السلطة وإسرائيل.. هذه معالمها
رئيس الوزراء نتنياهو وموشيه كحلون

 

الحدث ــ محمد بدر

قال موقع ويللا العبري إنه من المتوقع أن يلتقي وزير الخزانة الأمريكية ستيف منوشين مع وزير المالية الإسرائيلي موشي كحلون، وأوضح الموقع أن كحلون سيطرح على الأمريكيين مقترحا بتعزيز التعاون الاقتصادي مع السلطة الفلسطينية من خلال برنامج شامل لتعزيز العلاقات الاقتصادية.

وبحسب الموقع، تشمل الخطة على إنشاء مناطق صناعية تتقاسمها "إسرائيل" والفلسطينيون في الضفة الغربية، وتحديث هام للمعابر بين الضفة الغربية و"إسرائيل" من أجل تحسين مرور البضائع والأشخاص. ومن المتوقع أن يزور كحلون واشنطن في نهاية الشهر الجاري ويلتقي بنظيره منوشين، وكذلك مع المبعوث الخاص للرئيس ترامب جيسون جرينبلات.

وأشار الموقع إلى أنه خلال العامين الماضيين، حافظ كحلون على علاقة اقتصادية مستمرة مع شخصيات بارزة في السلطة الفلسطينية، ومن وجهة نظره مفادها فإن هذه مصلحة أمنية إسرائيلية، واستمرت العلاقات الاقتصادية خلال الأشهر الستة الماضية، رغم الإعلان الأمريكي بخصوص القدس.

وأكد الموقع أنه وفي الأشهر الأخيرة عقد كحلون سلسلة من الاجتماعات في أوروبا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا وسويسرا، والتي ساهمت في إدخال برامج اقتصادية بتمويل أوروبي وبتنسيق إسرائيلي فلسطيني.