الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

رغم إعلانها انتهاء الجولة.. المقاومة تقصف كيسوفيم وأشكول

2018-08-09 01:28:01 PM
رغم إعلانها انتهاء الجولة.. المقاومة تقصف كيسوفيم وأشكول
قصف إسرائيلي (ارشيفية)

 

الحدث ــ محمد بدر

رغم إعلان غرفة العمليات المشتركة للمقاومة الفلسطينية عن انتهاء جولة التصعيد الحالية في غزة؛ إلا أن المقاومة ما زالت مستمرة في قصف المواقع الإسرائيلية، وبحسب الإعلان الإسرائيلي فقد تعرضت مستوطنة أشكول للقصف وكذلك موقع كيسوفيم العسكري.

وما يفسر قصف المقاومة في هذه المرحلة؛ وتحديدا بعد إعلانها عن وقف الجولة؛ هو اشتراطها  بأن يلتزم الاحتلال بتثبيت وقف إطلاق النار الذي أعلنته المقاومة من طرف واحد، مؤكدة بأن استمرار الهدوء مرتبط بسلوك الاحتلال.

في وقت سابق، أفادت وسائل الإعلام العبرية بأن المخابرات المصرية قد أبلغت إسرائيل برفض حماس مواصلة المفاوضات غير المباشرة من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

في المقابل، قال مسؤول عسكري رفيع المستوى لـصحيفة "إسرائيل اليوم" إنه كانت هناك اتصالات غير مباشرة للوصول إلى اتفاق تهدئة مع حماس، لكنه أكد أن الجولة الحالية قد تستمر ليوم إضافي.

وفي وقت سابق، قال وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان إن جيش الاحتلال سيفعل ما يجب أن يفعله، وذلك خلال حديثه مع رئيس بلدية سديروت التي تعرضت لقصف المقاومة، وبحسب يديعوت العبرية؛ فقد أكد ليبرمان على أن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية تتدارس كل سبل الرد.

كما ونقل موقع ويللا عن قائد عسكري إسرائيلي، قوله، إن الأمور تتجه نحو معركة كبيرة في قطاع غزة، وشدد القائد على أن الأمر قد يتطلب إخلاء بعض التجمعات الاستيطانية المحيطة بالقطاع.

وقال مسؤولون عسكريون إسرائيليون إن العملية العسكرية ضد غزة، ستأخذ منحى أكثر جدية من سابقاتها، بالإشارة للقصف الذي كان ينفذه الاحتلال خلال مراحل التصعيد في مسيرة العودة.