الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"استيقظ للحظات ليسأل عن طفلته الشهيدة" (فيديو)

2018-08-09 02:08:58 PM
نعش يحمل الشهيدة الطفلة بيان خماش وأشلاء والدتها إيناس

 

الحدث الفلسطيني

عائلة كاملة كان من المحتمل أن ترتقي شهداء، بفعل القصف الإسرائيلي الليلة الماضية على قطاع غزة، استشهدت الأم إيناس خماش وطفلتها بيان وطفلتها الأخرى التي ما زالت جنينا في رحمها، فيما أصيب الأب محمد بشظايا غطت جسده.

يقول أكرم شقيق الأب الجريح محمد خماش لـ "الحدث"، إن شقيقه على الرغم من الكسور التي أصيب بها والشظايا التي اخترقت جسده؛ إلا أنه استيقظ للحظات وهو يمكث في غرف العناية المركزة في مستشفى الأقصى بعد إجراء التدخلات الطبية اللازمة له.

وأضاف أكرم، "فور استيقاظه سأل عن طفلته وغط في نومه.. ولم يدر بعد أنها استشهدت".

وكان الطيران الحربي الإسرائيلي قد قصف منزل خماش الليلة الماضية مما أدى إلى استشهاد السيدة الحامل إيناس خماش 23عاما  وطفلتها بيان عام ونصف وجنينها (رزان)، ضمن حملة التصعيد الأخيرة التي شنها الاحتلال على القطاع.

وفي ذات السياق قالت إيمان شقيقة إيناس خماش في لقاء خاص بـ "الحدث"، إن إيناس كانت ترغب بتسمية طفلتها الجنين بـ رزان لشدة تعلقها بهذا الاسم.

وأضافت أن شقيقتها كانت تحلم بإنهاء دراستها حتى تتمكن من العمل ومساندة زوجها، لشراء المنزل الذي يعيشان فيه بالأجرة، مشيرة إلى أنها كانت من المتفوقين.

وأكدت إيمان لـ "الحدث"، أن عائلة خماش تم استهدافها بالصواريخ الإسرائيلية وهم نيام "ظنا منهم انهم آمنين" في منزلهم الكائن في دير البلح بقطاع غزة قبل أن يباغتهم القصف الإسرائيلي.